اعلان

4 محترفين مهددين بالغياب عن منتخب مصر في معسكر مارس (خاص)

محمد النني
محمد النني

بدأ الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن، وضع خارطة طريق الفراعنة من أجل التأهل إلى كأس العالم 2026 والذي يقام بتنظيم مشترك في أمريكا وكندا المكسيك، بمشاركة 48 منتخب للمرة الأولى في تاريخ المونديال، بينها 9 من قارة إفريقيا، ويتنافس فريق إضافي على التأهل.

وعلم 'أهل مصر' أن حسام حسن حتى اللحظة لم يحسم ملامح قائمة المحترفين ولكن هناك عدد من اللاعبين من المرجح استبعادهم عن معسكر مارس.

وأضاف المصدر، الأسماء البعيدة حتى الآن والتي يدرس حسام حسن استبعادهم هم أحمد حسن كوكا لاعب ألانيا سبور، وسام مرسي لاعب وسط إيبسويتش تاون الإنجليزي، محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي، محمد شريف مهاجم الخليج السعودي.

محمد الننيمحمد النني

ومن المقرر أن يلاقي منتخب مصر نظيره النيوزلاندي يوم 22 مارس المقبل، في دورة الإمارات الودية، على أن يواجه الفائز من هذه المباراة، نظيره بلقاء كرواتيا وتونس، في نهائي الدورة.

تصفيات كأس العالم 2026

ويقع منتخب مصر ضمن المجموعة الأولى في تصفيات كأس العالم 2026، إلى جانب كل من إثيوبيا وبوركينا فاسو، وغينيا بيساو، و سيراليون، وجيبوتي.

وبعد انتهاء أول جولتين يتصدر منتخب مصر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة، بعد أن فاز على جيبوتي بسداسية دون رد، وفي الجولة الثانية انتصر على سيراليون بهدفين نظيفين.

وكانت مواجهات الجولة الأولى من المجموعة الأولى لـ تصفيات كأس العالم شهدت تعادل سيراليون مع إثيوبيا سلبياً وأيضاً انتهت مباراة بوركينا فاسو مع غينيا بيساو بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ونجح منتخب غينيا بيساو في الفوز على جيبوتي بالجولة الثانية، بهدف دون رد، ليرتقي إلى المركز الثاني بـ 4 نقاط، وفاز منتخب بوركينا فاسو على إثيوبيا بالجولة الثانية بهدفين دون رد، ليتقاسم وصافة المجموعة مع غينيا بيساو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل