اعلان

أندية الدوري الإنجليزي يتقدم بمقترح لإلغاء تقنية الفار

تقنية الفار
تقنية الفار

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، أن أندية الدوري الإنجليزي تجري تصويتًا في الاجتماع السنوي لها، في شهر يونيو، حول مقترح بإلغاء نظم حكم الفيديو المساعد (VAR) اعتباراً من الموسم المقبل.

وتم تطبيق تقنية الفار في البريمييرليج منذ عام 2019 كي يساعد على تحسين عملية صنع القرار، ولكنه أيضاً يثير جدلًا مستمرًا.

وشهد موسم 2023 - 2024 كثيراً من الأحداث المثيرة للجدل، مما أدى إلى زيادة انتقادات تقنية الفار، ودفع بعض الفرق والمشجعين للتشكيك في نزاهة المنافسة.

وبحسب ما ذكره موقع «ذا أتليتيك»، فقد جرى تقديم قرار رسمي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز من قبل وولفرهامبتون يدعو إلى إلغاء تقنية الفار هذا الصيف، وسيؤدي ذلك إلى التصويت عندما يجتمع ممثلو الأندية في اجتماعهم السنوي، في هاروجيت في السادس من شهر يونيو.

وصرح نادي وولفرهامبتون في بيان رسمي له: «بعد دراسة كبيرة، ومع أقصى درجات الاحترام والتقديم للدوري الإنجليزي وهيئة الحكام الأندية المنافسة، فقد قررنا تقديم طلب إلغاء تقنية الفار».

وأكمل النادي في بيانه: «نحن جميعاً نبحث عن أفضل نتيجة ممكنة في عالم كرة القدم ولا يوجد أي لوم على أحد، وعمل الجميع على محاولة إنجاح تلك التقنية، ولكن رغم ذلك، وبعد خمسة مواسم من التقنية، فقد حان وقت النقاش حول مستقبلها».

واختتم البيان: «نحن ندفع مقابل زيادة بسيطة في الدقة، ولكنه يتعارض مع روح لعبتنا، ونتيجة لذلك اتخذنا موقف إزالة التقنية من موسم 2024 - 2025».

وفي الجهة الأخرى، قال متحدث رسمي باسم البريمييرليج: «يمكن للدوري الممتاز أن يؤكد أنه سيسهل مناقشة تقنية الفار مع أنديتنا في الاجتماع العام السنوي الشهر المقبل».

وأضاف، «انه يحق للأندية تقديم مقترحات في اجتماعات المساهمين، ونحن ندرك المخاوف والقضايا المتعلقة باستخدام التقنية».

وختم: «ومع ذلك، فإن الدوري الإنجليزي يدعم تقنية الفار بشكل كامل، وملتزمًا جنبًا إلى جنب مع هيئة التحكيم، من خلال إجراء بعض التحسينات المستمرة على نظام اللعبة لصالح المشجعين ولصالح كرة القدم».

جدير بالذكر أن أي تغيير في قاعدة بالدوري تحتاج إلى موافقة الأغلبية على القرار لأجل اعتماده بإجمالي 14 صوت من أصل 20 صوتًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)