اعلان

لوكا مودريتش يزين القائمة الأولية لمنتخب كرواتيا استعادا لبطولة اليورو 2024

لوكا مودريتش
لوكا مودريتش

يزين لوكا مودريتش نجم وسط فريق ريال مدريد الإسباني، القائمة الأولية لمنتخب كرواتيا الأول لكرة القدم، استعدادًا لبطولة أمم يورو 2024.

ومن المنتظر أن تكون هذه البطولة هي الأخيرة للاعب الفريق الملكي، مع منتخب بلاده.

ومن المقرر أن تقام بطولة «يورو 2024» في الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو المقبلين في ألمانيا، وستكون هي البطولة التاسعة الكبرى التي يخوضها مودريتش مع المنتخب الكرواتي، منذ مشاركته لأول مرة في بطولة كأس العالم 2006 التي أقيمت في ألمانيا.

وشارك لوكا، الفائز بدوري أبطال أوروبا 5 مرات، في 174 مباراة دولية، وساعد المنتخب الكرواتي في احتلال المركز الثاني بكأس العالم 2018، واحتلال المركز الثالث في 2022، كما توج بجائزة «أفضل لاعب في العالم» في 2018.

قائمة منتخب كرواتيا

وبحسب ما أعلنه زلاتكو داليتش المدير الفني لمنتخب كرواتيا فقد ضمن القائمة:

المدافع يوشكو جفارديول، ولاعب خط الوسط ماتيو كوفاسيتش، من فريق مانشستر سيتي، بالإضافة إلى 4 لاعبين من الدوري الألماني من بينهم غوسيب ستانيسيتش، لاعب باير ليفركوزن بطل الدوري، وآندريغ كراماريتش، مهاجم هوفنهايم الذي سجل 3 أهداف (هاتريك) في مرمى بايرن ميونيخ يوم السبت الماضي.

واختار داليتش أيضاً 9 لاعبين احتياطيين محتملين. ويجب أن يتم إرسال القائمة النهائية التي تضم 26 لاعباً قبل يوم 7 يونيو المقبل.

ولم يصل المنتخب الكرواتي إلى أبعد من دور الثمانية في منافسات «أمم أوروبا»، وسيلتقي مع منتخبات: إيطاليا، حامل اللقب، وإسبانيا وألبانيا، في دور المجموعات بالبطولة التي تقام في ألمانيا.

ومن المقرر أن يتجمع الفريق يوم الأحد المقبل، للدخول في معسكر مغلق لمدة أسبوعين في رييكا، حيث يخوض مباراتين وديتين أمام مقدونيا الشمالية يوم 3 يونيو، وأمام البرتغال بعدها بـ 5 أيام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الخارجية تخصص فرق عمل فى السعودية للبحث عن الحجاج المصريين المفقودين