اعلان

قبل اليورو 2024| مارك روسي مع منتخب المجر صاحب أطول سلسلة لا هزيمة

منتخب المجر
منتخب المجر

يشارك منتخب المجر في بطولة كأس أمم أوروبا اليورو 2024، بدخوله للبطولة أحد الأسماء القوية بالمجموعة الاولى، والذي يسعى بقيادة ماركو روسي إلى إعادة الأمجاد القديمة للمنتخب من جديد، عند يستهل مشواره امام منتخب سويسرا في كولونيا.

ومن المقرر أن تقام بطولة اليورو 2024 بمشاركة 24 منتخبًا أوروبيًا في البطولة، والتي تستضيفها ألمانيا، في الفترة من 14 يونيو الجاري، إلى 14 يوليو المقبل، في 10 مدن بـ7 ولايات ألمانية، مقسمة إلى 6 مجموعات، تشمل كل مجموعة 4 فرق.

مشوار المجر في اليورو 2024

ويخوض المنتخب المجري مبارياته في بطولة اليورو، في مرحلة دور المجموعات أمام المنتخبات التالية:

- الجولة الأولى: ضد منتخب سويسرا في مدينة كولونيا، السبت الموافق 15 يونيو، في تمام الساعة 4 عصرًا.

- الجولة الثانية: ضد منتخب ألمانيا صاحب الأرض والجمهور، في شتوتجارت، يوم الأحد الموافق 9 يونيو، في تمام الساعة 7 مساءًا.

- الجولة الأخيرة: ضد منتخب اسكتلندا، في شتوتجارت، يوم الأحد الموافق 23 يونيو، في تمام الساعة 10 مساءًا.

واستطاع المنتخب المجري بالتأهل إلى يورو 2024، بعد تصدر مجموعته في التصفيات على حساب منتخب صربيا الذى حل وصيفًا، وحقق الفريق 5 انتصارات في مباريات التصفيات الثمانية وتعادل 3 مرات ولم يتلق أي خسارة، مسجلا 16 هدفًا وتلقى 7 فقط.

وتصدر فارجا وسوبوسلاى ترتيب هدافى منتخب المجر في التصفيات بـ 4 أهداف لكل منهما.

ويأتي أفضل إنجاز لمنتخب المجر هو اعتلاءه المركز الثالث في اليورو نسخة 1964، وقت وجود الأسطورة المجرية بوشكاش، وعقبها اختفى المنتخب عن الأضواء، وفى النسخة الأخيرة غادر يورو 2020 من مرحلة المجموعات.

16 مباراة لاهزيمة

واستطاع المدرب الإيطالي، قيادة المنتخب المجري في تصنيف دوري الأمم من المرحلة C إلى A، وصل إلى يورو 2024 دون هزيمة، وأصبحت شعبية روسي عالية بين اللاعبين والجماهير ومسئولى الكرة في المجر، وهو ما دفع المدرب الإيطالى للحصول على الجنسية المجرية.

وتحتفظ المجر بأطول سلسلة حالية دون هزيمة بين جميع المتأهلين لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024 بواقع 14 مباراة، منذ اخر هزيمة له أمام منتخب إيطاليا بهدفين دون رد على أرضها في دوري الأمم في سبتمبر 2022.

ويسعى الفريق لتكرار أطول سلسلة لا هزيمة في تاريخ المنتخب على مدار 18 مباراة متتالية مع بوشكاش بين يوليو 1954 وفبراير 1956.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة فرنسا وهولندا في كأس أمم أوروبا يورو 2024 (لحظة بلحظة) | استراحة