بيتو بيانكي لـ«أهل مصر»: منتخب إسبانيا قوي لأنه لديه لاعبون متعطشون لـ كرة القدم

بيتو بيانكي
بيتو بيانكي

يرى بيتو بيانكي، مدرب إندونيسيا سابقًا ونجم الكرة الإسبانية السابق، أن المنتخب الإسباني يؤدي بشكل طيب في بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»؛ بسبب امتلاكه مجموعة من اللاعبين الصغار المتعطشين لكرة القدم.

وأنهى منتخب إسبانيا دور المجموعات من كأس الأمم الأوروبية بتحقيق الفوز على حساب ألبانيا بهدف نظيف، ليتأهل إلى دور الـ16 من يورو 2024 كمتصدر للمجموعة الثانية بالعلامة الكاملة.

وقال بيانكي، خلال حديثه لـ«أهل مصر»: «أرى أن كأس الأمم الأوروبية بطولة قوية ومنافسة عالية المستوى، حتى إننا نجد المنختبات الصغيرة تقدم مستوى جيد».

بيانكي: منتخب إسبانيا يقدم كرة جميلة

وأضاف: «منتخب إسبانيا يقدم كرة قدم جميلة وفعالة، لقد كان قبل ذلك يمتلك الكرة بكثرة لكنه لم يقدم العمق الهجومي المناسب، ولكن الآن مع وجود أجنحة تمتلك السرعة والمهارة أصبح الأمر أكثر عمقًا».

وتابع، متحدثًا عن سلبيات المنتخب الإسباني: «لم أجد العديد من السلبيات، قد يكون هناك سلبيات على المستوى الفردي، لكن على مستوى الجماعة، أجد أن الفريق يؤدي بشكل تنافسي للغاية، والأهم من ذلك امتلاكهم مجموعة من اللاعبين الصغار المتعطشين لكرة القدم».

وواصل، متحدثًا عن المرحلة المتوقع أن يصل إليها منتخب إسبانيا في اليورو: «أتمنى بالتأكيد أن يصل المنتخب إلى النهائي، لكن دعني أخبرك أنها منافسة صعبة للغاية وقصيرة جدًا، وهو ما يعني أنه يجب على اللاعبين عدم ارتكاب أي أخطاء في المباريات الخاصة بالأدوار الإقصائية، لأنه لن يجد أي وقت للتعافي كما يحدث في المسابقات الأطول».

بيانكي: يامال يصنع الفارق لـ إسبانيا

وبخصوص اللاعب الإسباني الذي يصنع الفارق لمنتخب إسبانيا، قال: «بالتأكيد لامين يامال؛ بسبب عمره وشخصيته وجودته كلاعب».

واختتم، موجهًا رسالته لمنتخب إسبانيا: «أود أن أقول للاعبين أن يظلوا قادرين على المنافسة وأن يحافظوا على التواضع، وأن يلعبوا دائمًا كمجموعة واحدة، وأخيرًا أن يؤمنوا بإمكانياتهم».

وينتظر منتخب إسبانيا معرفة منافسه في دور الـ16 من كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً