مكافأة تصل لـ مليون دولار للأهلي في بطولة الإنتركونتننتال | خاص

الاهلي
الاهلي

استقر الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» على تحديد الدولة المستضيفة لنهائيات بطولة الإنتركونتيننتال، والتي يشارك فيها النادي الأهلي بصفته بطل دوري أبطال إفريقيا، ونادي ريال مدريد الإسباني بصفته بطل دوري أبطال أوروبا.

واتضح أنه تم الإتفاق على إقامة المباريات الثلاثة الأخيرة في البطولة القارية التي من المقرر لها أن تكون في 11 و14 و18 من شهر ديسمبر القادم هذا العام في دولة قطر.

وعلم «أهل مصر» أن الجوائز المالية في البطولة القارية سيتم تحديدها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، في اجتماع المكتب التنفيذي المقبل، في ظل وجود مقترح بمكافأة تبلغ نصف مليون دولار للنادي المشارك في الجولة الأولى.

ويتم مضاعفة قيمة الجائزة المالية إلى مليون دولار، في حال تأهل الفريق للمباراة الثانية والثالثة، وصولًأ إلى نصف النهائي، لتصل المكافأة إلى 5 مليون دولار حال التتويج باللقب.

ومن المقرر أن يخوض النادي الأهلي بالجولة الثانية الفائز من الجولة الأولى بين العين الإماراتي وأوكلاند سيتي، ففي حال فوز الأهلي وتأهله إلى الدور القادم ترتفع نسبة مكافأته المالية، وفي حال الخسارة يحصل الأهلي على مليون دولار.

مواعيد بطولة الإنتركونتيننتال

وتبدأ بطولة إنتركونتيننتال يوم 22 سبتمبرالمقبل، بمواجهة العين الإماراتي بطل آسيا مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي، على استاد هزاع بن زايد في مدينة العين بالإمارات.

ويفتتح النادي الأهلي أولى مبارياته في بطولة إنتركونتيننتال، يوم 29 أكتوبر المقبل، ليواجه الفائز من مواجهة العين وأوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور ربع النهائي في العاصمة المصرية القاهرة، فيما يلعب بطل أمريكا الجنوبية أمام باتشوكا المكسيكي يوم 11 ديسمبر.

وفي حال فوز النادي الأهلي أو العين الإماراتي أو أوكلاند سيتي، سيلتقي منهم يلعب أمام الفائز من مباراة بطل أمريكا الجنوبية ضد باتشوكا المكسيكي يوم 14 ديسمبر.

فيما ينتظر فريق ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا الفائز من المباراة الرابعة، ليخوض النهائي في 18 من شهر ديسمبر للعام الجاري 2024.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً