كاف يقترح تمديد القيد الإفريقي للأهلي والزمالك حتى موعد مباراة السوبر (خاص)

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

تنتهي مدة القيد الإفريقي لناديي الأهلي والزمالك، بحلول يوم الخميس المقبل، الموافق 12 سبتمبر الجاري، وسط توقعات بأن تشهد الساعات القليلة المقبلة حسم صفقات، وضم لاعبين جدد إلى الناديين، ضمن القائمة الإفريقية، استعدادًا لمباراة بطولة كأس السوبر الإفريقي.

ويخوض النادي الأهلي والزمالك مباراة بطولة السوبر الإفريقي، يوم الجمعة، الموافق 27 من شهر سبتمبر، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب المملكة آرينا، في السعودية، الذي يسع لـ25 ألف مشجع.

واستطاع النادي الأهلي تسجيل 28 لاعبًا في القائمة الإفريقية، وضم كل الصفقات الجديدة للمشاركة أمام الزمالك في السوبر الإفريقي، كما نجح في الصفقات الجديدة والتي شملت: يوسف أيمن من الدحيل القطري، يحيى عطية الله من سوتشي الروسي، على سبيل الإعارة، إضافة إلى المدافع المغربي أشرف داري، وعمر الساعي من الإسماعيلي.

وعلى الجهة الأخرى، استطاع نادي الزمالك في تسجيل 31 لاعبًا في 31 أغسطس الماضي، قبل أن يضيف إليهما لاعبين جددًا، ويتعلق الأمر بكل من الفلسطيني عمر فرج والظهير الأيسر المغربي محمود بنتايك.

اقتراح الكاف

وفي ظل تركيز الناديين على تدعيم الفريقين بصفقات نارية استعدادًا لبطولة السوبر الإفريقي، ذكر مصدر من داخل الكاف، أن أنباء ترددت بشأن اقتراح لم يتم اعتماده بشكل رسمي حتى ذلك الوقت، وهو إمكانية مد فترة القيد الإفريقي للأهلي والزمالك إلى موعد يسبق مباراة السوبر بـ72 ساعة فقط.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة: 'أي قرار يتعلق بتمديد القيد تتم دراسته من قبل لجنة مسابقات الأندية والتراخيص'، موضحا أن آخر ما صدر عن اللجنة حتى الآن، هو أن نهاية قيد السوبر الإفريقي سيكون يوم الخميس المقبل في تمام الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل.

وأرسل الكاف في 18 أغسطس الماضي خطابا للنادي الأهلي والزمالك، بتضمن بعض التعديلات على لائحة بطولة السوبر بنظامها الجديد، التي أقرتها لجنة الأندية والتراخيص في الكاف، وجاء أبرزها في استضافة نحو 40 فردًا من كل بعثة، بدلًا من 25 فردًا، مقارنة بالنسخ الماضية من البطولة، على أن يضم الوفد الرسمي لكل فريق نحو 20 لاعبًا و20 إداريًا.

وشدّد الكاف على ضرورة تسجيل جميع اللاعبين المسجلين في قائمة كأس السوبر الإفريقي، ضمن قائمة الفرق للموسم الجديد التي ستشارك في مسابقة دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية.

WhatsApp
Telegram