سلوت مدرب ليفربول: نحترم ميلان لكننا لا نخاف أحد.. وهذا سر تعاقدنا مع كييزا

سلوت
سلوت
كتب : أحمد حسن

تحدث الهولندي آرني سلوت، المدير الفني لفريق ليفربول عن المواجهة المرتقبة أمام إي سي ميلان الإيطالي، ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا.

أبرز تصريحات سلوت مدرب ليفربول

وقال سلوت في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم الأربعاء: «لن يكون عيد ميلادي غداً مهماً لأن لدينا مباراة وهي مباراة كبيرة لي بسبب تاريخ الفريقين والملعب ايضاً. أتطلع قُدماً لها».

وأضاف: «سوبوسلاي؟ كل لاعب بالفريق لديه دور مهم وكل لاعب يشعر أنه مهماً عندما يلعب».

وأكمل:« الكل له دوره المحدد وسيلعب وبالنسبة لسوبوسلاي فهو مهم جداً والضغط الذي يقوم به مذهل».

وتابع:«علينا العمل لجعل سوبوسلاي يشارك أكثر بتسجيل الأهداف. سجل 3 أهداف الموسم الماضي لكن بالنسبة للاعب وسط هجومي وتلعب في ليفربول فيجب أن تكون أرقامه أعلى. أنا واثق أن الجودة التي لديه واللاعبين حوله سيسجل مزيد من الأهداف».

كما أوضح: 'أرقام سوبوسلاي التهديفية يجب أن تكون أعلى لأنك تلعب في نادي ليفربول'.

واستطرد: « لسنا خائفين منهم. لديهم الجودة ونحترمهم لكن لسنا خائفين»

واصل سلوت: «ليس الصحفيين فقط الذين شعروا بالخيبة من آخر مباراة ضد نوتينجهام، الفريق واللاعبين كلهم كان لديهم نفس الشعور. الصحفيين كانوا كثيري المدح بعد مباراة يونايتد لذا علينا وضع الأمور ضمن سياقها، المباراة ضد نوتينجهام كانت مختلفة أيضاً ونفس الشيء غداً، أتوقع مباراة مختلفة»

وأكد سلوت: 'النظام الجديد لدوري الأبطال؟ من الصعب القول كم سنحتاج من النقاط..بالنظام السابق تأهلنا بستة نقاط مع فينورد»

وأردف:« ربما عليك طرح السؤال علي بنهاية الجولات لكن عموما كشخص محب لكرة القدم فهذا يعني مزيد من المباريات الجميلة لمشاهدتها خاصة للمشجعين ومن يتابعون في منارلهم لكن بالنسبة للاعبين؟ سنعرف ذلك لاحقاً. ليس لدي إجابة حالياً ربما بعد خمسة أشهر»

وشدد آرني سلوت: «التدوير؟ لم يكن عدم القيام بذلك السبب بخسارتنا ضد نوتينجهام. الكل بإمكانه قول ما يريد لكن من التجريدي للغاية القول أن عدم التدوير هو السبب فكثير من اللاعبين [الأساسيين] لم يكونوا بقمة مستواهم. نوتينجهام جعلها مباراة صعبة علينا لكن صراحة ليس هناك ما يضمن أنه كنا لنفوز لو قمنا بالتدوير لأن كثير من اللاعبين لم يفعلوا ما هم قادرين عليه بالأساس»

وعن صفقة كييزا قال:« أردت جلب الجودة وهو لاعب ذو جودة ويجمع ذلك مع الجهد الكبير وثقافة النادي والفريق والقُدرة على اللعب بأكثر من دور لكن سيكون من المُفاجئ أن يبدأ غداً لكن توقع أن يحصل على بعض الدقائق إذا كنا بحاجة له للدخول. من المبكر أن يلعب 90 دقيقة الآن لكن نأمل أن يحصل على الدقائق بالتدريج بالمباريات القادمة»

وأكد سلوت: «رافاييل لياو لاعب كبير لكن الجميع يتحدث عن اللاعبين الكبار فقط. وقد قمنا بمتابعته عن كثب وقد لفت الأنظار، لإيقافه علينا الدفاع كفريق وبصورة جماعية. ميلان لديهم لاعبين ذوي جودة كبيرة وهو واحد من اللاعبين الكبار برأيي»

واختتم سلوت: «لدي 23 لاعب بالقائمة وكلهم مهمين. سبب تغييري لأليستر كان عائداً على مشاركاته مع الأرجنتين والإصابة وليس لمنح لاعب آخر دقائق لعب. بالنسبة لأليستر بإمكانه لعب 60 أو 90 دقيقة يوم غد. سأُحدد ذلك لاحقاً. هو لاعب مهم لنا»

موعد مباراة ليفربول و ميلان بدوري أبطال أوروبا

يحل ليفربول ضيفا على حساب ميلان الإيطالي، في تمام الساعة العاشرة مساء غدًا الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا.

وتقام المباراة على ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو الإيطالية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً