هيثم شعبان: صعب التكهن بنتيجة مباراة الزمالك وبيراميدز.. وسيراميكا سيتأثر أمام الأهلي بالراحلين (حوار)

هيثم شعبان
هيثم شعبان

تنطلق عصر اليوم منافسات كأس السوبر المصري، حيث يتواجه الزمالك أمام بيراميدز، ويلتقي الأهلي بسيراميكا كليوباترا في لقاءات نصف النهائي بالبطولة التي تستضيفها ملاعب دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي هذا الصدد نجح «أهل مصر» في إجراء حوار خاص مع هيثم شعبان المدير الفني السابق لسيراميكا كليوباترا ومدرب الكرخ العراقي الحالي، لحديثه عن رأيه في تنظيم البطولة وتوقعاته للمرشحين للتتويج باللقب، وجاء نص الحوار كالتالي:-

حدثنا في البداية عن تجربتك مع نادي الكرخ العراقي وهدفك معهم بالموسم الجاري؟

هدفي أن أنهي الموسم في أفضل مركز من الممكن أن يليق بتاريخ نادي الكرخ والإمكانيات المتاحة، في الحقيقة هي تجربة مميزة جدًا واستفدت منها بشكل كبير لأن الدوري العراقي دوري قوي وتنافسي فيه مدربين أصحاب أفكار مختلفة بتساعدني على تطوير نفسي وتقديم إضافة لمسيرتي التدريبية.

ما سبب عدم تجديد التعاقد مع صالح جمعة؟

صالح جمعة لديه كبيرة جدًا لا يختلف عليها ثنائي، تدرب معي وهو صغير وكان ملتزم جدًا ودربته في سيراميكا كليوباترا وأيضًا كان جيد جدًا وأيضًا الأمر كذلك مع الكرخ، وبدء الموسم بشكل رائع وحصل على رجل المباراة اكثر من مرة، لكن أزمة إيقافه 6 أشهر عطلته كثيرًا وأضطر للعودة لمصر والإيقاف مازال مستمر لذلك لم يتم تجديد تعاقده.

- رأيك في احتضان الإمارات لحدث مثل السوبر المصري وما هي المميزات والعيوب من وجهة نظرك؟

جميع الفرق لديها نفس الحظوظ، الإمارات لديها ملاعب نظيفة وجيدة والأجواء ممتازة، والكل يحب أن يلعب في الإمارات لأنهم أخوة وتجمعنا معهم علاقات رائعة في الكرة والسياسة والاقتصاد.

أتمنى أن تخرج البطولة بشكلها الجيد، نقوم بتسويق منتجنا المصري في الإمارات، من خلال منافسة 4 فرق يتنافسون على لقب واحد، ويستطيعوا تقديم صورة مشرفة للكرة المصرية.

هيثم شعبان هيثم شعبان

ما هي توقعاتك لطريقة اللعب بشكل عام بالنسبة لمارسيل كولر في مباراة سيراميكا كليوباترا؟

مارسيل كولر سيلعب بطريقته المعتادة والتشكيل معروف للجميع في الدفاع والوسط لكن ممكن التغييرات تكون على الأطراف، الأهلي سيدخل المباراة بشراسة هجومية وردة فعل قوية لأنها أول مباراة بعد خسارة السوبر الإفريقي أمام الزمالك.

رأيك في قائمة سيراميكا كليوباترا التي ستواجه الأهلي؟

نادي سيراميكا كليوباترا تعاقد مع حوالي 15 لاعب في الموسم المنقضي، وأدخل أكثر من عنصر جديد يحتاج للتجانس، ولكن رحيل محمد إبراهيم وأحمد ياسر ريان سيغير كثيرًا من شكل الفريق، لأنهم ساهموا في أكثر من 50% من أهداف الفريق بالموسم الماضي، وسيظهر مدى تأثير رحيل بعض اللاعبين والتعاقد مع أخرين من حيث الأداء وليس النتائج في مباراة الأهلي وكيفية توظيف اللاعبين الجدد.

كيف تصعب خسارة الأهلي للسوبر مهمة سيراميكا كليوباترا؟

مواجهة الاهلي صعبة في كل الأحوال فما بالك بقى لو المارد الأحمر خسران بطولة كبيرة ومهمة أمام الغريم التقليدي الزمالك، طبعا المباراة أزدادت صعوبة لكن بشوف أن اللاعبية تحاول تستمع بمواجهة بطل دوري أبطال إفريقيا بتركيز شديد ومحاولة تقديم نتيجة تليق بالدعم الكبير المقدم من إدارة النادي وكذلك رئيس النادي طارق أبو العينين.

رأيك في مواجهة الزمالك وبيراميدز ومين الأقرب للفوز بين الثنائي.. وهل تتفق على مقولة أن بيراميدز أقوى سكواد في مصر؟

مواجهة الزمالك وبيراميدز صعبة للغاية لأن الفريقان متقاربان في المستوى جدًا وكل فريق يمتلك عناصر مميزة لصناعة الفارق خبرات كبيرة، الثنائي لديهم قائمة قوية وسيتوقف الأمر علىت التشكيل وطريقة اللعب وتوفيق اللاعبين خلال أحداث المباراة.

توقعك لطرفي النهائي والفريق المتوج باللقب؟

كل فريق من الأربعة لديه نفس الحظوظ في التأهل للنهائي، التركيز بشدة والعمل على التفاصيل الصغيرة هي النقاط التي ستمنح كل فريق التفوق على الآخر وسيصل للنهائي

من هو النادي الذي يحلم هيثم شعبان بتدريبه مستقبلًا؟

أتمنى العمل مع نادي جماهيري لأني بحب الجماهير وبشوفهم دايمًا محرك للاعبين داخل الملعب ووسيلة مهمة لتجديد دوافع اللاعبين وتحفيزهم بشكل مستمر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر برشلونة وإشبيلية (0-0) بالدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | إستحواذ من إشبيلية