اعلان

ركلات الترجيح تحسم السوبر المصري بين الأهلي والزمالك.. بعد التعادل في الوقت الأصلي

الأهلي  والزمالك
الأهلي والزمالك

انتهى الوقت الأصلي بين الأهلي والزمالك بالتعادل السلبي، في المباراة التي تجمعهما عهلى ملعب محمد بن زايد، بكأس السوبر المصري، بمدينة أبوظبي عاصمة الإمارات.

وتنص قواعد السوبر المصري، على اللجوء إلى ركلات الترجيح في حالة انتهاء الوقت الأصلي بدون أهداف.

وكانت المباراة حماسية للغاية منذ بدايتها، وسيطر الأهلي على مجريات اللعب في الشوط الأول بشكل ملحوظ/، واهدر العديد من الفرص المحققة في طوفان الهجمات التي شنها على رمى الأبيض.

وألغى حكم المباراة هدف الأول الذي سجله الأجلوي جيرالدو دي كوستا، بعد تمريرة أرضية حريرة عن طريق حسين الشحات تصل لجيرالدو يسكنها الشباك بكل سهولة، وبعد احتفاله ألغي حكم المباراة هدف جيرالدو بسبب تعرض الشحات للتسل قبل تمرير الكرة.

كما أهدر الاهلي فرصة مؤكدة في الدقيقة الرابعة بعد انفرد أجاي بالحارس محمد أبو جبل أهدر هدفا مؤكد في الدقيقة الرابعة، بعد أن سددها بأقدام أبو جبل لتردد لجيرالدو دي كوستا من الجهة اليمني يهدرها بغرابة شديدة.

وشهد الشوط الأول تراجع الزمالك في وسط ملعب وتضييق المساحات، على مفاتيح لعب الأهلي للحد من انطلاقات على معلول وجيرالدو من الجهة اليسري، ومحمد هاني وحسين الشحات في الجهة اليمنى.

وأجرى رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي البديل الأول في الشوط الثاني من المباراة التي جمعتهما فريقه بالزمالك، على ملعب محمد بن زايد، بكأس السوبر المصري، ليشارك لأول مرة ضد فريقه السابق الزمالك.

وجاء تديبل الأهلي الأول في الدقيقة الـ 72 من عمر المباراة بخروج حسين الشحات ونزول محمود كهربا بدلا منه.

وفور نزول كهربا قامت جماهير الزمالك بتوجيه بعض السباب لكهربا، ويعدها مباشرة يدخل في مشادة كلامية مع طارق حامد لاعب الزمالك.

وأدت المشادة الطلامية إلى نشب أزمة بعد تراشق الثنائي بالألفاظ، مما زاد من حدة الموقف وتدخل لاعبي الفريقين ليحدث هرج ومرج داخل أرض الملعب.

وهدد الحكم النرويجي الذي يقود المباراة بإلغاء المباراة في حالة عدم انتهاء الازمة، ليعود الفريقان إلى الملعب مرة أخرى وتنتهى لأزمة بتدخل مسئولي الفريقين.

وبعد مواصلىة اللعب مرة أخرى اشتعل الحماس بين الفريقين، وأهدر كهربا فرصة خطيرة بعد توغله خلف حازم إمام واستقبال كرة عرضية في منطقة الجزاء بتسديدة مباشرة تمر بجوار القائم الأيمن لمرمى محمد أبو جبل.

وكاد شيكابالا أن يخطف هدف الفوز للزمالك في الدقائق الأخير، بعد توغله داخل المنطقة ومحوالة التسديد قبل أن يتدخل مدافعي الأهلي لإبعاد الكرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي | التشكيل