اعلان

كورونا يمنح الدوري الإنجليزي لليفربول

ليفربول
ليفربول

سيطر انتشار فيروس كورونا على جميع المحافل الرياضية خلال الآونة الأخيرة، وتم إلغاء جميع الدوريات الأوروبية الكبرى وآخرها كان الدوري الإنجليزي، الأمر الذي أدى إلى تعليق المنافسات في الدوري الإنجليزي الممتاز"البريميرليج" ودوري الدرجة الأولى الإنجليزي "التشامبيون شيب" ودوري الدرجة الثانية، وعدم خوض أي مباريات حتى 3 أبريل المقبل على أقل تقدير.

وكشفت تقارير صحفية بريطانية، اليوم السبت، أن رابطة الدوري الإنجليزي، تدرس مقترحا جديدا في حالة إلغاء الموسم الحالي للبريميرليج، بعد أن كانت قررت تعليق المسابقات المحلية لمدة 3 أسابيع، حتى الثالث من شهر أبريل، المقبل، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأشار التقرير إلى أن الشيء الوحيد المؤكد في الوقت الحالي، هو أن الدوري الإنجليزي سيتوقف حتى 4 أبريل، على الأقل، في ظل عدم اقتناع مسؤولي المسابقة بإمكانية استئناف المسابقة بعد هذا التاريخ، ومع إيجاد حل بالنسبة للبطل، سيكون الصداع في مراكز الهبوط.

ووفقا لصحيفة "تليجراف" ابريطانية فإن رابطة "البريميرليج" ليس لديها لائحة للوضع الحالي، أي في حالة إلغاء الموسم، لكن وفقًا للمقترح الذي تدرسه رابطة الدوري الإنجليزي، فإن الأقرب هو إعلان تتويج ليفربول بلقب البريميرليج، بالنظر لفارق النقاط الكبير بينه وبين الوصيف مانشستر سيتي، والذي يبلغ 25 نقطة.

جدير بالذكر أن ليفربول يحتاج إلى 6 نقاط فقط من أجل التتويج رسميًا بلقب الدوري الإنجليزي لهذا الموسم، حيث يتصدر جدول الترتيب حاليا برصيد 82 نقطة، بينما يحل مانشستر سيتي في المركز الثاني برصيد 57 نقطة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً