اعلان

الوحيد اللي ضاع فينا.. من هو الدكتور سامح سعد شقيق أحمد وعمرو؟

سامح سعد مع شقيقيه أحمد وعمرو
سامح سعد مع شقيقيه أحمد وعمرو

تصدرت تصريحات المطرب أحمد سعد عن شقيقه العالم سامح سعد، محرك البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، وسط حالة من الجدل.

جدير بالذكر أن تصريحات أحمد سعد جاءت خلال بودكاست 'بيج تايم' مع الإعلامي عمرو أديب، المذاع عبر قناة mbc.

ماذا قال أحمد سعد؟

قال المطرب أحمد سعد خلال لقائه: 'سامح أخويا عالم كبير، خد أول 5 سنين في كلية علوم امتياز مع مرتبة الشرف، طلع مؤتمر أخدته اليابان حضر فيها ماجستير ودكتوراه، لكن هو الوحيد اللي ضاع فينا لو كان طلع فنان كان زمانه كسب أكتر'.

وأضاف: 'كان الأول على اليابان، وأمريكا أخدته، عملوله معمل من أهم 10 معامل في العالم، وزويل كلمه ينزل يشتغل معاه، وبعدها رجع قال أخدم مصر، دلوقتي معاه عربية 128'.

أثارت تصريحات أحمد سعد بشأن شقيقه، حالة من الجدل والغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وجدها الكثير من المتابعين تقليلا من قيمة الدكتور سامح سعد العلمية، خاصة في ظل الإنجازات العلمية التي حققها.

من هو سامح سعد؟

العالم الدكتور سامح سعد عالم الفيزياء شقيق النجمين، الممثل عمرو سعد والمطرب أحمد سعد، حيث حصل الدكتور سامح على البكالوريوس بامتياز مع مرتبة الشرف، ولديه في الوقت الحالي معمل من أهم معامل العالم في الولايات المتحدة.

التحق الدكتور سامح سعد بكلية الطب جامعة كاليفورنيا ، وكذلك عضوية اللجنة القومية للكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية منذ 2018، وفي جامعة واشنطن سانت لويس الأمريكية، عمل كباحث بقسم علوم الأعصاب بكلية الطب، ذلك بجانب التحاقه كذلك بجامعة أستون البريطانية، كأستاذ زائر بكلية العلوم الطبية والصحية.

الدكتور سامح سعد الدكتور سامح سعد بعد سنوات من عمل الدكتور سامح سعد في مصر ذهب للعمل بمستشفى 57357 لسرطان الأطفال، مقررًا استكمال باقي حياته داخل جمهورية مصر العربية، حيث يعمل حاليا رئيساً لوحدة أبحاث بيولوجيا الأورام بمستشفى سرطان الأطفال 57357.

كما يعد سامح سعد من مؤسسي مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وحاز على منصب المدير المؤسس لمركز دراسات الشيخوخة بالمدينة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل