اعلان

بسبب نابليون بونابرت.. الجامعة الفرنسية تعتذر للمصريين

الجامعة الفرنسية
الجامعة الفرنسية

قال الإعلامي وائل الإبراشي إنه بعد ساعات من رد الفعل الغاضب من المصريين على إعلان الجامعة الفرنسية وظهور نابليون بونابرت، مما اعتبره البعض ترويجا للاحتلال الفرنسى، قامت الجامعة بحذف الإعلان من على منصاتها والاعتذار للمصريين.

وعلق الدكتور طه عبد الله، رئيس الجامعة الفرنسية، على الإعلان الدعائى للجامعة الذى أحدث جدلاً عن الحملة الفرنسية على مصر، قائلاً إنه لا يسوق للاحتلال مطلقاً، كون الاستعمار والاحتلال شيئا مرفوضا من كافة المجتمعات والشعوب.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، تابع عبد الله: محدش بيسوق للاحتلال التاريخ هو التاريخ ولا يستطيع أحد التغيير فيه.

وأكد عبد الله أن الإعلان لا يتحدث عن الحملة الفرنسية على مصر بل عن الجامعة ذاتها، لتسويق الجمال والفن والذوق، مشدداً على أنه لا يجمل الاحتلال.

وأردف عبد الله: لا نريد تجميل الاحتلال والترويج له وهناك جانب آخر لم نتوقف عنده مثل العلاقات بين مصر وفرنسا التى استمرت إلى الآن منذ الاحتلال وبداية النهضة العلمية وده شىء لا يمكن أن ننكره، بالإضافة إلى أن علم المصريات يدين نابليون بونابرت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة