اعلان

أستاذ اقتصاد: السيسي يعمل على توفير المناخ المناسب للاستثمارات

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الدكتور علي الإدريسي أستاذ الاقتصاد، أن الاستقرار السياسي والأمني من أهم العوامل التي ساعدت على تحقيق الإنجازات العملاقة على مدار الـ6 سنوات الماضية، لافتًا إلى أن الدولة لديها رغبة حقيقية في تحقيق تلك الإنجازات علاوة على وعي المواطن المصري.

وأضاف الإدريسي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الآن" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أن الدولة استطاعت توفير الآلاف من فرص العمل وتحقيق معدلات عالية من النمو الاقتصادي، موضحا أنه كان للقطاع الخاص دور كبير في توفير خامات تلك المشروعات الضخمة.

وأوضح أن الدولة تشهد تعاونًا موسعًا مع القطاع الخاص لتوفير فرص استثمارية للقطاع الخاص، وجذب مستثمرين جدد، مؤكدًا أن الدولة تعي أهمية القطاع الخاص، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي دائمًا ما يوجه بضرورة توفير المناخ المناسب للاستثمارات وتوفير بيئة مناسبة لجذب المستثمرين.

وأشار أستاذ الاقتصاد إلى أن ثقة القطاع الخاص في الخطوات الاقتصادية التي نفذتها الدولة أسهمت في زيادة المشروعات القومية، مشيرًا إلى أنه في بداية جائحة كورونا كان هناك تعامل مع الجائحة، لأن جزءًا منها مرتبط بتقديم حوافز اقتصادية مهمة جدًا للقطاعات المتضررة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال الاسرائيلي يصيب 11 فلسطينيا ويعتقل آخرين في مخيم نور شمس