اعلان

وزيرة التضامن: لدينا أوامر من السيسي بإغاثة السودان

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه يتم التنسيق مع القوات المسلحة ووزارة الخارجية والهلال الأحمر، لإرسال الإغاثات إلى دولة السودان الشقيق.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد" تابعت القباج: "ندرس الوضع لنرى ما يمكن تقديمه، من خلال أكثر من مرحلة"، مشيرة إلى أن المرحلة الأولى من الإغاثة كانت 184 طنًا من المنتجات الغذائية شملت الدقيق والأرز والمكرونة والسكر للسودان، وخيم إغاثة، و10 آلاف بطانية، أدوات تعقيم وكحول.

وأشارت القباج إلى أن الإغاثات تم إرسالها بالتنسيق مع المجتمع المدني، ومشاركة أكثر من 8 جمعيات أهلية، على رأسها مؤسسة مصر الخير والأورمان ورسالة، ومصطفى محمود والبر والتقوى وبنك الطعام، والهلال الأحمر المصري.

واختتمت القباج: لدينا أوامر من الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم كل الدعم للسودان، ووزارة الصحة والسكان تقدم فرق طبية، والقوات المسلحة تقدم دعم طبي، والتعاون مستمر بيننا وبين الميدان، نستكمل حملة تعبئة الموارد تحسبًا لأي زيادات في أعداد المتضررين من الفيضان، وهو عدد غير قليل في شمال السودالن، كما يتم التنسيق مع الأزهر الشريف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً