المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

شبورة مائية ورطوبة 85%.. الأرصاد تكشف طقس الثلاثاء

أهل مصر
الأرصاد
الأرصاد

قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، إنه لن يوجد اختلاف كبير في درجات الحرارة ونسب الرطوبة بين اليوم والأمس، لافتًا إلى استمرار ارتفاع نسب الرطوبة مما يزيد شعورنا بارتفاع درجات الحرارة.

وخلال مداخلة هاتفية، عبر الفضائية المصرية، أكد شاهين أن الأجواء مازالت صيفية طبيعية والطقس معتدل على السواحل الشمالية، يميل للحرارة على القاهرة والوجه البحري.

وأوضح شاهين أن الشبورة المائية هي الظاهرة الجوية المؤثرة الموجودة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة، والتي تتشتت بمجرد سطوع أشعة الشمس.

ولفت شاهين إلى أن الرطوبة ليست قاصرة على فصل الصيف فقط وتكون متواجدة في فصل الخريف أيضا لكن باختلاف التوزيعات الجوية وتكون الأمطار في فصل الخريف.

وتوقع شاهين أن يشهد غدًا الثلاثاء، انخفاض طفيف فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل وشبورة مائية صباحًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانا على السواحل الغربية، ويكون الطقس شديد الحرارة على جنوب سيناء والرياح معتدلة ، فيما ترتفع نسبة الرطوبة بالقاهرة والوجه البحري 85 %.

اعلان