اعلان

المتر بـ 20 جنيه وتقسيط على 10 سنوات.. وزيرة التجارة تكشف تفاصيل الحصول على الوحدات الصناعية

أرشيفية
أرشيفية

كشفت الدكتور نيفين جامع، وزير التجارة والصناعة، عن طرق الحصول على الوحدات الصناعية في الـ7 مجمعات صناعية التي طرحها رئيس مجلس الوزراء اليوم.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صالة التحرير'، عبر شاشة 'صدى البلد'، شددت جامع على أن هناك نظامين الإيجار والتمليك، مشيرة إلى أن مدة الإيجار لـ10 سنوات، ومن الممكن أن تجدد سنوات الإيجار للحاصلين على الوحدات الصناعية طالما النشاط قائم.

وأشارت جامع إلى أن التمليك للوحدة الصناعية، حيث إن هناك أكثر من بنك للتعاقد معه لتقسيط ثمن الوحدة على 10 سنوات بفائدة 5% متناقصة، والإيجار يبدأ من 20 جنيه للمتر.

وتابعت جامع: الإيجار لا يتجاوز 3 آلاف في الشهر، والتمليك يختلف من كل منطقة وفي حدود أسعار معقولة واقتصادية، مشددة على أنه من الممكن أن يتملك الوحدة بعد الإيجار لفترة، وأن الوحدات الصناعية التي تم طرحها ليس لها أي شروط، ولا تحتاج لخبرة من قبل العاملين، إذ أن هناك تبسيط لكل الإجراءات التي من الممكن اتخاذها للحصول على الوحدة، مشيرة إلى أن هناك 5 بنوك توفر تمويل لأصحاب الوحدات الصناعية.

وكشفت جامع عن الشروط للحصول على الوحدات الصناعية: لا يقل عن 21 سنة ولا يعمل بالقطاع الحكومي ولا القطاع العام، مشددة على أن من يرغب في التخلي عن العمل الحكومي يكون لديه القدرة على الحصول على العمل ولا يلزم أن يكون من أبناء المحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً