اعلان

تسبب الأمراض.. أخصائي تغذية يُحذر من الإفراط في تناول السكريات والفاكهة

القهوة الخضراء
القهوة الخضراء

قالت الدكتورة 'نهال حافظ'، أخصائية التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة، إن مادة الأنسيليوم من المواد التي تحتوي على ألياف طبيعية وهي شىء طبيعي ومناسبة جداً للأطفال ولجميع الأعمار.

وأضافت 'نهال حافظ'، خلال حوارها ببرنامج 'على نار هادية '، والمذاع على قناة 'تن'، والذى تقدمة الإعلامية 'غفران كيالي'، أن القهوة العادية يمكن أن تشرب من مرة إلى مرتين في اليوم وكذلك الشاي، وأن المشكلة في الأساس تحدث بسبب نسبة السكر الموجودة في القهوة أو الشاي.

وأكدت 'نهال'، أن القهوة الخضراء تكون أفضل بمراحل من القهوة العادية، لأن نسبة الكافيين التي توجد بها تكون أقل من النسبة الموجودة في القهوة العادية، وهي مفيدة جداً لمرضى الضغط والسكر، وذلك لأن وظيفتها هي لضبط معدل السكر في الدم.

وتابعت 'حافظ' قائلة، أن السكر هو السبب في حدوث السمنة، وظهور الشوائب في الوجه، معلقة، 'لو ما أكلناش سكر مش هنتخن وهنخس ووشنا هيبقي صافي وهيبان شكلنا صغير'.

من ناحية أخرى أوضحت دكتورة نهال حافظ ، أن السكر يعمل على زيادة هرمون الأنسولين الذي يحدث دهون في الجسم، كما أنه يقلل حرق الدهون القديمة وتخزين الدهون الجديدة، كما يقلل من نسبة الشبع، ويعمل على تكسير نسبة الكولاجين في البشرة مما يؤدي إلي ظهور علامات كبر السن مبكراً.

واستكملت مؤكدة ، أن كثرة تناول الفاكهة يعمل على زيادة الوزن، لأنها تحتوى على سكر، كما أنها تعمل على زيادة هرمون الأنسولين ويخزن الدهون، وهذا بدوره يجعل الشخص يفقد الإحساس بالشبع، مما يؤدى إلى زيادة الوزن.

ونصحت 'نهال حافظ' بتقليل نسبة تناول السكر أو استبدالة بالسكر الدايت، لأن مخاطره أقل من السكر الأبيض "السموم البيضاء".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً