المشرف العام على التحرير داليا عماد

صندوق تحيا مصر: 100 مليون جنيه لرفع كفاءة القرى المتضررة هذا العام

أهل مصر
المتحدث بإسم صندوق تحيا مصر
المتحدث بإسم صندوق تحيا مصر
اعلان

قال محمد مختار، المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر، إن دور الصندوق منذ بداية تأسيسه، وهو يعمل على إيجاد آليات تدعم الدولة في كل الظروف، والمساعدة في تنفيذ عدد من مشروعات تهم الأسر الأولى بالرعاية والوقوف بجوارهم جنبًا إلى جنب في الكوارث والأزمات.

وأضاف "مختار" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، والمذاع على القناة "الأولى المصرية"، أن الصندوق يعمل على 6 محاور، المحور الأول منها : هو مواجهة الكوارث والأزمات إلى جانب تخفيف الأضرار التي تلحق بالأسر.

من ناحية أخرى أكد "مختار" أن هذه الجهود بدأت في سيول عام 2016، بعدما تضرر عدد كبير من المزارعين في غرب الدلتا، والتى أمر الرئيس السيسي فيها بمساندة المتضررين وحل هذه المشكلة بوضع حلول تمنع تكرارها.

وأعرب "محمد مختار" أن الحكومة قامت بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي وكل مؤسسات المجتمع المدني بتوفير مواد غذائية لعدد 660 ألف أسرة على مستوى الجمهورية والاعتماد على التقرير الصادر من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الذي يخص حصر 1000 قرية هي الأشد فقرًا".

وأستكمل قائلًا: "قمنا بتوفير مليار جنيه لدعم مشروع الدولة، حتي يتم رفع كفاءة الصرف والري الزراعي، وتوفير 4 محطات جديدة لرفع المياه وتطوير مرسى الصيادين بمنطقة المكس في محافظة الإسكندرية، ورصدنا 100 مليون جنيه لرفع كفاءة القرى المتضررة من هذا العام، كما أن الصندوق حمل الأعباء على مندوبي جمع المخلفات الزراعية بعد تعثرهم عن سداد القروض الممنوحة للحصول على معدات".