اعلان

الصحة: الجين المصري يتحمل كثيرًا ولديه مناعة عالية (فيديو)

كورونا
كورونا
كتب : أهل مصر

أكدت الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزيرة الصحة والسكان للأبحاث وعضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، أنه جار رصد بيانات مرضى كورونا بشكل يومي للوقوف على مستجدات الأدوية في بروتوكولات العلاج، لتحديد الأدوية الجديدة في البروتوكول أو الأدوية التي لم تعد تعمل بكفاءة بالبروتوكول.

وقالت عاصم، خلال لقائها مع الإعلامي حسام حداد والإعلامية جومانا ماهر، في برنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على القناة الأولى: 'نتعامل مع المريض كحالة كاملة وليس مريض كورونا فقط، ولذلك تم إصدار بروتوكولات مخصصة لبعض الحالات الخاصة، مثل مصابي مرض السكري وكورونا، ومصابي كورونا الذين يعانون من أكثر مرض مزمن، أو مصابي كورونا الذين يعانون من مشكلات صحية في الكلى'.

وأشارت إلى أنه يتم تغيير البروتوكول حين وجود معلومة ترقى لتغيير قرار معين، ويتم على الفور عمل تحديث بناء على ذلك، وأنه جار تغيير بروتوكولات العلاج وفقا لبعض المعايير، بينها وجود معلومات طبية مبنية على دليل تستلزم إجراء هذا التغيير، لكن لا يكون كاملا، إذ يشمل بعض الأجزاء والمراحل.

وتابعت أنه لا يجب إغفال العائل، والفيروس، والبيئة، وهو ما كنا ندرسه أكاديميا في الصف الرابع، والجين المصري يتحمل أكثر ولديه مناعة، لأن نسبة الشباب أكبر، والسن عليه عامل كبير في هذا الأمر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً