اعلان

درجة الحرارة تصل لـ "تحت الصفر".. الأرصاد تُحذر من طقس الساعات المُقبلة (فيديو)

أرشيفية
أرشيفية

توقعت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار بدءًا من الثلاثاء وحتى الخميس، موضحًا أنها تتعرض لمنخفض جوي من جنوب أوروبا، ومنخفض آخر في طبقات الجو العلوي.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'الحياة اليوم'، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية 'الحياة'، مساء الاثنين، قالت شاكر إن حالة عدم الاستقرار تتمثل في ثلاثة عناصر؛ أولها انخفاض درجة الحرارة، متوقعة أن تتراوح العظمى من 15 إلى 14 على أغلب الأنحاء غدًا الثلاثاء.

وأضافت أن درجة الحرارة العظمى تتراوح ما بين 12 إلى 11 على أغلب الأنحاء والصغرى من 6 إلى 7 درجات يوم الأربعاء، منوهة إلى أن الصغرى على شمال الصعيد تصل إلى 4 درجات.

ونوهت وكيل الاستشعار عن بعد إلى أن درجة الحرارة الصغرى تصل لأقل من الصفر على كاترين والمناطق الجبلية، مناشدة المواطنين تجنب رحلات السفاري منطقة وسط سيناء؛ بسبب تكون الثلوج على المرتفعات.

وأضافت شاكر أن العنصر الثاني لحالة عدم الاستقرار تتعلق بنشاط الرياح على معظم الأنحاء، والذي يزيد الإحساس ببرودة الطقس، ويثير الرمال والأتربة على الطرق المكشوفة السريعة والصحراوية التي تقلل الرؤية الأفقية، منوهة إلى أن الرياح تصل لحد العاصفة على شمال الصعيد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً