اعلان

باحث يكشف أسرار الجماعة الإرهابية: تتباهى بالعنف منذ نشأتها

عنف الجماعة الإرهابية
عنف الجماعة الإرهابية

قال كامل كامل، الكاتب المتخصص في شئون الجماعات الإرهابية، إن إرتباط العنف بجماعة الإخوان الإرهابية بدأ مع تأسيسها من حسن البنا المؤسس الأول خاصة مع المؤتمر الخامس له في بداية نشأتها وشعاره بأنه سيكون قوة ويواجه العالم والذي يحرك بدوره المشاعر العنيفة الدموية.

وخلال مداخلة هاتفية عبر فضائية اكسترا نيوز، أكد كامل أن جماعة الإخوان الإرهابية تتباهى بالعنف منذ نشأتها، وفي أوقات أخرى تتنصل منه، والتي كشفت عنها مذكرات التنظيم الإخواني الإرهابي خاصة مع اغتيال النقراشي وانتقام من الدولة المصرية اعتراضًا على حل جماعة الإخوان الإرهابية وقتئذ.

وأشار كامل إلى أن كافة تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية يؤمنون بالعنف وكلمة السر لديهم الأمن المصري القومي، والذي ظهر بقوة بعد عزل محمد مرسى وقيام ثورة 30 يونيو، لافتًا إلى التنظيم الإخواني سري، ويتعامل بأحادية من أعضائه ومجموعة من الأقسام منها الأشبال والجناح المسلح وغيرها وتنفذ تعليمات القيادة الإرهابية لديهم.

ولفت كامل إلى أن استقطاب أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية يبدأ من قسم الأشبال و يزرعون فكرة المؤامرة ورفع شعار نصرة الدين الإسلامي والشريعة، والبعد تمامًا عن شعارات العنف وإقناعه بعمل عمليات إرهابية لتطبيق السنة وآيات القرآن الكريم والتركيز على المراهقين لتشكيلهم كالصلصال.

واختتم كامل: كافة مشاعرهم السلبية العنيفة التي يمتلكونها يريدون بها تحويل الاعتناق الوسطى المتدين للمواطن المصري البسيط ونقله إلى التطرف ومنهجية العنف ويمارسوها إزاء المنتمين لأعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، مؤكدا أن ردود أفعالهم دائما تكون بالعنف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً