اعلان

طبيب يوضح أطعمة تقوي المناعة.. أبرزها المكسرات واللحوم المسلوقة

المناعة
المناعة

قالت الدكتورة بسمة الملا، إنه في حالة معاناة الشخص من الأنيميا فإنه يحتاج إلى "الحديد" و"الكالسيوم" و"فيتامين د"، كما أن من لديه نقص في هذا الفيتامين، فيتم إعطاؤه كورس معين لحالته من أجل التخسيس السليم.

وخلال برنامج "صحتك وبس" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أكدت الملا أن الكولاجين يقوم بإعطاء حيوية لخلايا البشرة، موضحة أن من يعاني من المناعة الضعيفة، فيفضل فقدان الوزن من أجل تقويتها، حيث إن هناك أدوية وفيتامينات معينة لا تذوب في الدهون.

وتابعت: الدهون الصحية مهمة جدًا للجسم، لافتة إلى أن الرضاعة مفيدة جدًا للأطفال وفقدان 500 سعر حراري أثنائها.

وفي نفس السياق، استعرض الدكتور رامي صلاح الدين، استشاري تغذية علاجية، أنواع الأطعمة التى يحتاجها الجسم لتحقيق مناعة قوية، قائلاً: "إن تناول الطعام وممارسة الرياضة هما أهم الأشياء لتحقيق مناعة قوية"، مشيرا إلى أن ما يقوى المناعة هي الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي الموجود في الجوافة و الكيوي والفلفل والحمضيات والزنك والمغنيسيوم، ثم الأطعمة التى يوجد بها مضادات حيوية طبيعية مثل الثوم والبصل.

وواصل: أيضا هناك الأطعمة التي تحتوي على الزنك هي الأطعمة المسلوقة والمكسرات واللحوم المسلوقة، ويكفي قطعة صغيرة من اللحم، متابعًا أنه يجب الاكتفاء بالنوم خلال ساعات الليل لتقوية المناعة على الأقل 8 ساعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً