المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

«كل شيء وارد».. وزير التعليم العالي يحسم الجدل بشأن تأجيل الدراسة بسبب كورونا

أهل مصر
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، ردا على استعدادات الوزارة لاستقبال العام الدراسي الجديد، إن لقاح كورونا سيصبح إلزاميًا وشرطًا لدخول الحرم الجامعي والمدرجات.

وخلال تصريحات على فضائية "إم بي سي مصر 2"، أكد عبدالغفار أن الوزارة تسعى للاطمئنان على أن جميع الطلاب الموجودين بالحرم متلقين للقاح قبل العام الدراسي الجديد، متابعا: "القرارات تشمل جميع الجامعات الحكومية والخاصة والدولية ولدينا حصر شامل بأعداد العاملين داخلها.. وهناك كمية مناسبة من اللقاحات لتطعيم جميع المنتسبين للجامعات".

وفيما يخص توقعات زيادة أعداد الطلاب المصابين واللجوء لتأجيل العام الدراسي الجديد، قال عبدالغفار: "عندنا دايما الخطة دي موجودة وشيلينها وعارفين كويس أوي أمتى نتحرك بيها وأزاي وأمتى نطبقها.. ولكن من خبرتنا أحنا شايفين أنا الأمور تتحسن".

وأوضح عبدالغفار، أن الخطط جميعها تضعها الوزارة داخل حساباتها، وكل شيء وارد، ولكن إلى الأن هناك خطة لعام دراسي متكامل، قائلا: "احنا في انتظار جميع الطلاب، ونتمنى أن محدش يفوت فرصة التطعيم؛ أملا في أن تعود الحياة لطبيعتها".

واردف: "مش بفضل أني أقول أن التطعيم هيكون أجباري، ولكن عاوزين نخلي التطعيم التزام واقناع، وفي حالة الرفض يكون هناك بديل للطلاب بعمل مسحة أسبوعية قبل التواجد داخل الحرم الجامعي".