المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

الحرارة بدأت تنخفض.. الأرصاد عن طقس الأيام المُقبلة: أمطار وشبورة مائية (فيديو)

أهل مصر
شبورة مائية
شبورة مائية

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إنه تم حدوث انخفاض ملحوظ في درجات الحرار، بدءًا من الأمس، ويستمر حتى منتصف الأسبوع القادم، كاشفة أن درجات الحرارة بدأت تنخفض في ساعات النهار، وانعكس ذلك على ساعات الليل أيضًا.

وخلال مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء، أكدت شاكر أن هناك شعور قوى بالبرودة ونسمات الهواء الباردة، في الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر، وخاصة المناطق المكشوفة والمدن الجديدة.

وأشارت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن يتم وانخفاض درجة الحرارة الصغرى، التي بدأت أن تصل على القاهرة بين 18 و19 درجة مئوية، كما أنها تصل على الصعيد بين 15 و16 درجة مئوية، وأضافت أن هذا الانخفاض فى درجات الحرارة الكبرى بدأ يشعرنا بنسمات الهواء، فيفضل اصطحاب جاكت خفيف خارج المنزل في الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر، سواء للعمل أو المدارس.

وأوضحت مدير مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية أن حدوث شبورة مائية صباح اليوم على الطرق السريعة، مما تعمل على تقليل الرؤية الأفقية، لكنها لا تعيق حركة المرور والسفر على جميع الطرق بكل أمان، كما أن هناك توقع لسقوط أمطار على السواحل الشمالية من البلاد.

اعلان