اعلان

أبرزها الحالة النفسية.. خبير تغذية يكشف أسباب تناول الطعام بكثرة

الطعام
الطعام

كشفت الدكتورة دعاء سهيل خبيرة التغذية العلاجية، عن أسباب تناول الطعام بكثرة لدى البعض والأمر الذي يسبب بدوره في حدوث سمنة مفرطة.

وخلال برنامج 'البيه والهانم' المذاع عبر شاشة 'صدى البلد' مساء اليوم الاثنين من تقديم الإعلامي ممدوح الشناوي، قالت سهيل إن هناك أسبابا لتناول الطعام بكثرة، وهناك سببين رئيسيين لهذا الأمر إما حالة نفسية أو حب تناول الطعام.

وتابعت: أسرع الطرق لإنقاص الوزن بدون أي متاعب عبارة عن كورس علاجي يتوافق مع الحالات الصحية المختلفة ويعمل على إنقاص الوزن بشكل آمن وفعال، موجهة نصيحة للأطباء قائلة: 'متحرمش مريضك من الأكل، ولكن قدم له وجبات غذائية متوازنة'.

وأشارت إلى أنه على مرضى السمنة عدم إهمال أنفسهم، حيث يكون إنقاص الوزن في البداية سهلا لكن مع الوقت يكون صعبا، لافتة إلى أن الفرد يمكن أن يزداد وزنه على الرغم من تناوله كميات قليلة من الوجبات، وذلك يعود لتأخره في موعد تناولها والذي يعد خطأ كبيرا نظرا لأن الساعات النهارية تكون معدلات الحرق فيها أسرع بخلاف فترات الليل.

واختتمت: الاستيقاظ مبكرا وتناول الوجبات الغذائية بشكل منتظم والسهر لفترات متأخرة يؤدى لزيادة الوزن، مشيرة إلى أن الأعشاب الطبيعية ومادة السيلينيوم بها تحرق الدهون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل