اعلان

الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة.. ارتدوا الملابس الشتوية

محمود شاهين
محمود شاهين

كشف محمود شاهين مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، آخر شهر في فصل الخريف تميل درجات الحرارة إلى الدرجات التي تسجل في فصل الشتاء، موضحا أنه سيتم ارتداء الملابس الشتوية تدريجيا.وقال شاهين في مقابلة مع فضائية 'إكسترا نيوز' الإخبارية 'مساء اليوم الأحد، إن رغم انخفاض درجات الحرارة في ساعات الليل المتأخرة إلا أنه سيكون هناك فترات لسطوع الشمس في الظهيرة خلال الأيام المقبلة مشيرا إلى أن القاهرة سجلت اليوم 20 درجة ومن المتوقع أن ترتفع إلى 23 درجة خلال الأيام المقبلة.

ونصح شاهين بعدم ارتداء الملابس الشتوية المبالغ فيها خلال الفترة الحالية.

وبالنسبة لمحافظات جنوب الصعيد قال شاهين إنها وصلت إليها الكتلة الهوائية المنخفضة في درجة الحرارة وتتراوح درجة الحرارة بين 25 إلى 26 خلال وقت الظهيرة وتتراوح بين 17 إلى 18 خلال ساعات الليل.

وأوضح أنه مع بداية كل فصل تظهر شائعات عن حالة الطقس مؤكدا أن هذه الشائعات ليس لها أي أساس من الصحة وليست على أي أساس علمي وموضحا أن شتاء هذا العام سيكون قريبا من شتاء العام الماضي.

وأكد أن هيئة الأرصاد الجوية قد نوهت من قبل أن أمس كان ذروة موجة الطقس السيئ واليوم تخف حدة هذه الموجة بشكل كبير وستكون فرص سقوط الأمطار متوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وخفيفة على مناطق من الوجه البحري والقاهرة الكبرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً