اعلان

"آخر يوم".. الأرصاد تكشف موعد انتهاء الطقس السيئ

موعد انتهاء الطقس السيء

الطقس السيئ
الطقس السيئ

يزداد بحث الأشخاص عن حالة الطقس السيئ تجنبا لموجة الأمطار الغزيرة التي تشهدها كافة الأنحاء على مصر، وتمتد حتى القاهرة والجيزة وسط تحذيرات من خبراء الأرصاد. إذ أن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بدأت في العديد من المناطق، وأثرت على السواحل الشمالية والوجه البحري وامتدت لتشمل القاهرة وبعض المناطق من شمال الصعيد، كما شهدت العديد من مدن القناة كالإسماعيلية والسويس أمطار أمس واستمرت طيلة اليوم.

موعد انتهاء الطقس السيئ

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن أكثر المدن تأثرا بالأمطار أمس كانت الإسكندرية ومطروح وامتدت إلى كفر الشيخ والبحيرة ودمياط وبورسعيد. مع توقعات بانتهاء تلك الموجة اليوم الأحد.

كما شهدت باقي محافظات الوجه البحري أمطار متوسطة الشده، وكانت رعدية على بعض الفترات من اليوم.

الطقس السيئحالة الطقس السيئ

مناطق سقوط الأمطار :

أوضحت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن القاهرة الكبرى شهدت أمطارا متواصلة طوال فترات الليل، وكانت الأمطار متقطعة ما بين خفيفة إلى متوسطة الشدة على مختلف المناطق.

أما بالنسبة لسقوط الأمطار اليوم الأحد، فمن المتوقع أن تخف حدة حالة عدم الاستقرار وتقل كميات الأمطار على معظم المناطق، وبالنسبة للسواحل الشمالية فمن المتوقع أن تكون الأمطار متوسطة الشده، وقد تكون مصحوبه بالبرق والرعد، أما وبالنسبة للمناطق الداخلية من محافظات الوجه البحري فستكون الأمطار من خفيفة إلى متوسطة.

أمطار خفيفة على القاهرة:

أكدت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أنّه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى خلال الساعات المقبلة، وفي سيناء فستكون الأمطار متوسطة الشده، وذلك يرجه إلى طبيعة موقعها الجغرافي. والتي ينتج عنها بعض السيول على المحافظة ولكن بشكل خفيف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً