المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

كبير عمال معابد الكرنك: العالم يحسدنا على عظمة وجمال والحضارة المصرية

أهل مصر
 محمود فاروق كبير عمال معابد الكرنك
محمود فاروق كبير عمال معابد الكرنك

كشف كبير عمال معابد الكرنك، محمود فاروق، عن سعادته بالاحتفالية التي شهدتها محافظة الأقصر، بافتتاح طريق الكباش، مشيرًا إلى أنه بدأ العمل في معابد الكرنك من سنة 1986.

حضارة عظيمة تشرف مصر

وقال خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، إن مسلات معابد الكرنك كانت مزينة بالذهب، ومياه النيل حتى الآن تظهر بلمعتها بسبب الآثار المزينة بالذهب قديمًا، مؤكدًا على أن العالم يحسدنا على الحضارة المصرية القديمة وما قدمته للعالم.

وأضاف فاروق: «احتفالية افتتاح طريق الكباش شاهدها العالم وكانت شيئا عظيما، وهي فخر لنا ولكل المصريين، وفخورون بأن لدينا حضارة عظيمة تشرف مصر بأكملها.. العالم يحسدنا على العظمة والجمال وهذا التاريخ».

وتابع : «القدماء المصريين اختاروا مكانًا عظيمًا، والحمد لله فقد شاركت في أكثر من مشروع أثري، سواء داخل الأقصر أو خارج الأقصر، وأول تكريم لي كان من الدكتور زاهي حواس العالم الأثرين والفنان عمر الشريف».

وأكد أن مصر أبهرت العالم، بحفل افتتاح طريق الكباش، الذي شهدته مدينة الأقصر، أمس الخميس، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وقرينته انتصار السيسي ولفيف من كبار رجل الدولة، كما شاركت 150 قناة عالمية في تغطية الحدث، كما تصدر هذا الحدث التريند العالمي لمنصة التغريدات القصيرة «تويتر» عبر وسمي «طريق الكباش» و«احتفالية الكباش».

اعلان
عاجل
عاجل
هل يتم تعطيل الدراسة بعد ظهور متحور «أوميكرون» من كورونا؟.. وزير التعليم يرد