المشرف العام على التحرير داليا عماد

انعدام الرؤية وموجة حارة.. الأرصاد تُحذر من طقس الأيام المُقبلة

أهل مصر
شبورة
شبورة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، قائلة: "ستشهد البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة ارتفاعا واضحا في درجات الحرارة، حيث تصل ذروة الارتفاع في درجات الحرارة إلى 30 درجة مئوية".

وخلال مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، أكدت غانم أن هناك ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، وذروة ارتفاع درجات الحرارة سوف تستمر يومين، منوهة إلى أن طقس اليوم سيكون مائل للحرارة على السواحل الشمالية للبلاد وعلى القاهرة الكبرى حار على محافظات جنوب الصعيد.

وأوضحت أن الساعات الأخيرة من الليل ستشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، مضيفة: بداية من يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين سنشعر بانخفاض درجات الحرارة.

وفيما يخص الشبورة المائية، أكدت أن الأيام المقبلة ستشهد وجود شبورة مائية، بالإضافة لوجود الأتربة العالقة بالجو، والتي ستتسبب في انخفاض مستوى الرؤية، لذلك يجب على سائقي المركبات والمواطنين توخي الحذر، مشيرة إلى أن هناك فرق واضح بين طقس الصباح وساعات الليل، يصل إلى 12 درجة مئوية، ولذلك ننصح المواطنين بعدم الانخداع بارتفاع درجات الحرارة أثناء النهار وتوخي الحذر خلال ساعات الليل.

عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي وتوتنهام (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | هدف كوليبالي