اعلان

«تاريخ صعب تكراره».. وزير الآثار: نسعى لإقامة احتفالية تعامد الشمس على «أبوسمبل» بشكل مختلف

وزير الآثار خالد العناني
وزير الآثار خالد العناني

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن احتفالية الأقصر كانت معبرة عن الأقصر ومعالمها وأهلها، مشيرة إلى أنه تم توجيه الدعوة لأكثر من 200 قناة في العالم لتغطية احتفالية افتتاح طريق الكباش.

وخلا مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أكد عناني أنه سيكون هناك احتفال سنوي وسيتم الإعلان عنها مسبقًا ليتمكن الحضور من التواجد، موضحًا: "نسعى لإقامة احتفالية يوم تعامد الشمس على معبد أبوسمبل بأسوان وستكون الاحتفالية مختلفة عن السنوات الماضية، لأنها هتكون في 22 فبراير 2022، وهو تاريخ صعب تكراره".

ووجه الشكر للشركة المتحدة التي نفذت احتفالية طريق الكباش لأنها نفس الشركة التي نفذت احتفالية المومياوات الملكية، قائلًا: "بشكرهم أنهم قدروا يربطوا عيد عمره آلالاف السنين بأغنية حديثة، والبالون"، مؤكدًا: "الناس اتعودت من الحكومة المصرية على تقديم فعاليات راقية، المومياوات كانت راقية وناجحة".

وأشار، إلى أن هناك مجموعة من المستثمرين يفكرون في عمل مشاريع على جانبي طريق الكباش، ويتم دراسة الأمر في الفترة الحالية، موضحًا أن الفترة القادمة ستشهد افتتاح أحد المطاعم في منطقة اهرامات الجيزة، كما أنه تم التوافق على تحالف حسن علام يضم عدة شركاء لعمل مشاريع وخدمات في منطقة القلعة السياحية.

وأكد، أنه تم افتتاح مصنع كنوز الذي يوفر مستنسخات مصرية رائعة، موضحًا أن أهالي الأقصر كانوا نموذج رائع لخروج احتفالية الأقصر بشكل رائع، وكانوا سعداء بتشريف الرئيس إلى هناك وسعداء بزيارات رئيس الوزراء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة