اعلان

تغيير البروتوكول العلاجي لكورونا الأسبوع المقبل.. الصحة تكشف التفاصيل

وزارة الصحة
وزارة الصحة

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن اللجنة كانت مجتمعة لتغيير البروتوكول العلاجي يوم 23 نوفمبر، وعقب ظهور المتحور تم تأجيل الإعلان عن تغيير البروتوكول بظهور المتحور، وسيتم الإعلان خلال الأسبوع الجاري عن إضافة بعض الأدوية أو تعديل بعض الأدوية الجديدة في البروتوكول المصري.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم" مساء الثلاثاء، تابع حسني: "لو كنا عايزين ميبقاش في متحور جديد وننتهي من فيلم التحورات لابد من قطع دورة حياة الفيروس، وذلك بالحصول على اللقاح لمحاصرة الفيروس"، مؤكدًا أن الإجراءات الوقائية والحصول على اللقاح أصبحت لازمًا علينا وأمر إجباري.

وأوضح حسني أن وزارة الصحة في اجتماع مستمر لمتابعة تطورات تحور أوميكرون الجديد، نافيًا ما تردد حول اكتشاف إصابات بالمتحور أوميكرون في مصر حتى الأن، مضيفا، أن هناك 38 دولة أعلنت وصول متحور أوميكرون بها، وحتى الأن لم يتم اكتشاف مصاب بأوميكرون حتى الأن.

ولفت حسني إلى إلى أن هناك انخفاض في أعداد الإصابة بكورونا في مصر، ولذلك يجب الحفاظ على ذلك، موضحًا أنه لا ضرر من حصول متلقي لقاح كورونا نوعين مختلفين من اللقاح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً