اعلان

الطقس اليوم.. حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية

حالة الطقس
حالة الطقس

قالت منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم يشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية والتي بدأت بالأمس، وأهم عنصر فيها هو نشاط الرياح.

حالة الطقس اليوم

وأضافت منار غانم في اتصال هاتفي لبرنامج 'هذا الصباح' على فضائية 'إكسترا نيوز' الإخبارية صباح اليوم الأربعاء، استمرار نشاط الرياح الجنوبية الغربية اليوم والتي تبلغ سرعتها من 40 إلى 50 كيلومتر في الساعة مما يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة خاصة على المناطق المكشوفة والطرق الصحراوية مما يؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية وربما تصل إلى حد العاصفة.

وأشارت منار غانم إلى أن نشاط الرياح سيؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط حيث إن ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط سيتجاوز 5 متر اليوم.

وأوضحت منار غانم أن نشاط الرياح سيزيد من الشعور ببرودة الطقس ومن المتوقع سقوط الأمطار على المناطق الساحلية من البلاد مثل مطروح والإسكندرية ورفح وبورسعيد والعريش من خفيفة إلى متوسطة.

وأكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس خلال ساعات النهار مائل للبرودة على كافة أنحاء البلاد ويكون بارد إلى شديد البرودة خلال الليل على كافة الأنحاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يمنح أمير الكويت قلادة النيل أرفع الأوسمة المصرية