اعلان

الإسكان: تدشين 36 محطة مياه جديدة في المرحلة الأولى لـ«حياة كريمة»

حياة كريمة
حياة كريمة

قال المهندس طارق الرفاعي، معاون وزير الإسكان، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي افتتح عددًا من المشروعات التنموية في صعيد مصر اليوم، مثل محطة مياه أبو قرقاص بتكلفة 580 مليون جنيه.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية "بسمة وهبة" مقدمة برنامج "90 دقيقة"، عبر شاشة "المحور"، تابع الرفاعي: "نسبة تغطية المياه في محافظات الصعيد قبل عام عام 2014 كانت تقدر بنحو 85%، جرى رفعها إلى أكثر من 97% في عام 2021".

وأكد وزير الإسكان أن الوزارة تعمل على تطوير 25 مركزا من مراكز المشورع الرئاسي "حياة كريمة"، حيث بلغت نسب التنفيذ حتى الآن في بعض المراكز 95%، مشيرًا إلى أن بعض مناطق الصعيد لا تصلها المياه بكميات كافية، لذلك سيتم العمل على إمدادها بالمياه.

وأردف الرفاعي: "سنقوم بتدشين مياه شرب جديدة بواقع 36 محطة في كافة الأنحاء، موزعين على الوجه البحري والوجه القبلي في المرحلة الأولى من حياة كريمة التي ستنتهي في 30 يونيو المقبل، كما سنعمل على توسعة بعض المحطات القائمة بالفعل".

وأشار الرفاعي إلى أن ضعف خدمات الصرف الصحي كانت أهم مشكلات الصعيد، وكانت أكبر أسباب لوجود أزمة الثقة بين المواطن والحكومة، لذلك فإن تنفيذ عدد كبير من المشروعات أعاد الثقة للمواطن في الحكومة، حتى أن الأهالي يحرصون على التبرع بأراضيهم الخاصة لصالح بناء محطات الصرف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً