اعلان

البترول تكشف حقيقة ارتفاع سعر أسطوانة البوتاجاز

أرشيفية
أرشيفية

قال المهندس حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن الوزارة شرفت بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لمجمع إنتاج البنزين بأسيوط، مشيرًا إلى أن هذا المشروع كبير للغاية، وينتج 800 ألف طن من البنزين بأنواعه المختلفة، واستثماراته تقدر بـ450 مليون دولار، وهذا من شأنه أن يحقق تغطية محافظات الصعيد بالكامل بنسبة 100%.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي "أشرف شرف الدين"، ببرنامج "حوار الخميس"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أكد أن هذا المشروع يوفر نقل البنزين من الشمال إلى الجنوب، مشيرًا إلى أن مصر حتى هذه اللحظة تستورد جزءا من البنزين لتغطية احتياجات جمهورية مصر العربية، وكان يتم نقل البنزين من الإسكندرية إلى الصعيد، وافتتاح هذا المشروع يوفر الضغط على الطرق.

ولفت إلى أن الدولة حققت إنجازات كبيرة في تأمين الاحتياجات البترولية بدون أي اختناقات، وحققت العديد من الاكتشافات البترولية، وهناك العديد من مشروعات التكرير سواء في الاسكندرية أو أسيوط، لإنتاج السولار باستثمار تصل لـ 3 مليارات دولار.

ونوه إلى أن تكلفة أمبوبة البتوجاز 145 جنيها، وتباع للمواطن بـ 70 جنيهًا، وأي حديث على انها تباع بـ 90 جنيهًا أمر غير صحيح على الإطلاق، معقبًا: "الأمبوبة تباع بنصف التكلفة، والدولة تتحمل هذا الفرق من الميزانية".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً