المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

وزير التعليم يكشف حقيقة وجود مستجدات خاصة بمناهج الصف الرابع الابتدائي

أهل مصر
  طارق شوقي
طارق شوقي

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم إنه خلال تواجده في مجلس النواب تم التحدث عن تعيين المدرسين، والحديث عن المناهج الجديدة للتعليم، موضحا أن الامتحان لن يكون بالشكل القديم ويتم استهداف تنمية قدرات الأطفال واكسباهم نوعية معينة من المهارات.

وأضاف وزير التعليم في تصريحات تلفزيونية، أنه لا صحة عن الحديث عن وجود مستجدات خاصة بمناهج الصف الرابع الابتدائي.

وأوضح الدكتور طارق شوقي، إن مشوار بناء الإنسان المصري هدف استراتيجي للدولة المصرية في الجمهورية الجديدة وتحسين مخرجات التعليم.

وكشف وزير التربية والتعليم أنه تم تطوير المناهج الجديدة بدءا من سن رياض الأطفال وفق للمعايير العالمية وربطناها ببنك المعرفة ودربنا المعلمين والطلاب.

وأشار إلى أنه تم تطوير المحتوي التعليمي، وتم إنشاء وإحلال وتطوير37 ألف مدرسة من ضمنهم 14 ألف فصل وتم إنشاء 28 ألف فصل جديد في السنوات الثلاثة الأخيرة.

واستطرد وزير التعليم أن هناك 48 مدرسة يابانية تم إنشاءها على مدار السنوات الثلاثة الأخيرة لتصل إلى 100 مدرسة على الأقل خلال الفترة المقبلة وهناك 12 مدرسة حكومية دولية مع 14 مدرسة من مدارس النيل، وتم بناء 33 مدرسة تكنولوجية في مجال التعليم الفني.

وكشف الدكتور طارق شوقي أنه تم إتباع أساليب جديدة من أجل محو الأمية من كل محافظات مصر، وتم توقيع بروتوكولات تعاون ونحن نستهدف مليون مواطن.

وأشار وزير التعليم إلى أنه المؤشرات الدولية تكشف عن تطور التعليم في مصر، فهناك مئات الآلاف من المدرسين حصلوا على التدريب اللازم للتطوير.