اعلان

الرئيس السيسي: مصر اتفقت أكثر من 6 تريليون جنيه للخروج من الفقر

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

كشف الرئيس عبدالفتاح السيسي عن حجم ما أنفقته مصر حتى تستطيع الخروج من متاهة الفقر بلغ أكثر من 6 تريليون جنيه، بما يعادل 400 مليار دولار.

وقال الرئيس السيسي في كلمته خلال الجلسة النقاشية بمنتدى شباب العالم بعنوان "تجارب تنموية في مواجهة الفقر":" عايز أقولكم إن الشركات اللي اشتغلت خلال 7 سنوات الماضية مع قطاع واحد بلغ 4500 شركة بحجم مالي بتريليون و100 مليار جنيه.

وأضاف الرئيس السيسي: "العالم كان بيحتفل قبل جائحة كورونا بخروج مليار شخص من الفقر وعندما اتت الجائحة كان الهدف عدم عودة هؤلاء إلى الفقر مرة أخرى".

يذكر انه انطلقت امس الاول، فعاليات النسخة الرابعة، من منتدى شباب العالم 2020، أول أمس الإثنين، بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمدينة شرم الشيخ، بجنوب سيناء، وذلك في الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022.

ويُعتبر منتدى شباب العالم والذي يُعقد برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، من أكبر التجمعات الشبابية العالمية، حيث يشارك فيه شباب وباحثون من معظم أنحاء العالم، فضلًا عن ممثلين من الوزارات والهيئات الحكومية والخاصة المعنية بالجهود التنموية الهادفة لتحسين أوضاع الشباب فضلا عن ممثلين من الجامعات والأكاديميات والمجتمع المدني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً