اعلان

عضو منتدى شباب العالم يُحذر من الإرهاب المحتمل بسبب لقاحات كورونا (فيديو)

السيسي من منتدى شباب العالم
السيسي من منتدى شباب العالم

قالت وسام صبري، عضو اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم، إن جلسة مناقشة الأمن والسلم ما بعد جائحة كورونا كانت من ضمن أهم جلسات المنتدى من ناحية السعي لتغيير شكل العالم، ومفهوم الأمن التقليدي، موضحة أن الصراعات والحروب أصبحت ليست الأشكال الاساسية للخطر فقط.

وخلال مداخلة هاتفية لـ برنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على فضائية 'القناة الأولى'، أكد صبري أن جلسات منتدى شباب العالم تناولت قضايا اللاجئين، ودور المؤسسات الدولية في علاج قصور الموقف الإنساني، متابعة أن النقاشات تولها أبزر وأقوى المتحدثين المعنيين بتلك القضايا.

ولفتت صبري، إلى أن الجلسة النقاشية التي تناولت الأمن والسلم الاجتماعي أسفرت عن ضرورة التوصل لاستراتيجية شاملة لمواجهة المخاطر والأزمات، والتي افتقدها العالم خلال أزمة كورونا.

وتابعت: 'العالم ينتظر انضمام عدد كبير من الشباب للجماعات الارهابية وذلك بسبب غضبهم من الحكومات في بعض الدول ، ووهمهم بأن تلك الجماعات قادرة على توفير اللقاحات لهم، مردفة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتم بوقف مصادر التمويل لتلك الجماعات من قبل جائحة كورونا'.

وأشارت إلى أنه من الضروري مناقشة أشكال الإرهاب التي تنتظرها الدول في ظل عدم القدرة على مواجهة الحد الأدنى من مستوى المعيشة اللائق لهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً