اعلان

حسام حسني يكشف عن وصية وائل الإبراشي قبل وفاته بأسبوع

وائل الإبراشي
وائل الإبراشي
كتب : اهل مصر

قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة:"الراحل وائل الإبرشي قالي إنه كان عايز يعمل أول حلقة عن النقطة الخاصة بالخطأ الطبي وخضوعه لعلاج بعيد عن بروتوكول العلاج المصري".

وأضاف حسام حسني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر قناة "إم بي سي مصر": "وائل الإبراشي كان هيعمل حلقته الأولى عن الطريقة اللي اتعالج بيها، وعمل بروفة عنها قبل الوفاة بأسبوع، وشرح كل التفاصيل اللى حصلت في علاجه وازاي أتأخر في العلاج، وكان نفسه يعرف الناس تجربته لتكون درس".

وكان قد أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي باتخاذ الإجراءات الرسمية للتحقيق في واقعة وفاة الإعلامي وائل الإبراشي.

وتقدمت زوجة المتوفَّى بشكوَى في عريضة مقدَّمة للنيابة العامة ضد طبيب تتهمه بالتسبُّب في وفاته؛ إذ أعطاه أقراصًا غير متداولة مدعيًا فاعليتها في علاج فيروس كوفيد، وأقنعه بتناولها وعلاجه بالمنزل رغم ما لذلك من أثر سلبي.

وأضافت الشاكية أنه بالرغم مما أسفرت عنه نتائج فحوصات المتوفَّى من وجود التهاب وتليف بالرئتين إلا أن الطبيب المشكو في حقه أصر على استمرار علاجه بذات الدواء المشار إليه -الذي ادعى اختراعه- حتى تواصل المتوفَّى مع أطباء آخرين، ودخل المستشفى بنسبة فشل وتليف رئوي عالية، فحاولوا علاجه على مدار سنة كاملة حتى تُوفي المذكور من مضاعفاتها، وبعرض الأمر على السيد المستشار النائب العام أمر سيادته بالتحقيق العاجل في الواقعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً