المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

صقيع وأمطار غزيرة.. الأرصاد توضح طقس الأيام المُقبلة (فيديو)

أهل مصر
 طقس الأيام المُقبلة
طقس الأيام المُقبلة

قالت دكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة تستمر في الانخفاض رغم زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، بالإضافة إلى أن الكتل الهوائية المؤثرة القادمة من شرق أوروبا، مازالت شديدة البرودة.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح"، المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أكدت غانم أن درجات الحرارة العُظمى على القاهرة اليوم تكون 15 درجة مئوية خلال ساعات النهار، والصغرى 8 درجات خلال ساعات الليل، وهذا يعني أن الطقس يكون شديدة البرودة على القاهرة والسواحل الشمالية للبلاد ومحافظات الوجه البحري.

وأوضحت غانم أن الطقس يكون خلال ساعات النهار مائل للبرودة، بينما خلال ساعات الليل يكون شديد البرودة، حيث يصل إلى حد الصقيع على كافة محافظات الجمهورية، معقبة: "الطقس خلال ساعات الليل يكون قارس البرودة".

وأشارت غانم إلى تلاش فرص سقوط الأمطار اليوم على معظم مناطق الجمهورية، وانحسرت فقط على بعض المناطق في السواحل الشمالية للبلاد، وأن حلايب وشلاتين، تكون فرص سقوط الأمطار خفيفة غير مؤثرة، لافتة إلى عودة الشبورة المائية على الطرق في الصباح الباكر، ولكن كانت خفيفة غير مؤثرة.

وأكملت غانم: هناك استمرار لـ هذا الطقس حتى يوم السبت القادم، واستمرار الانخفاض في درجات الحرارة، بينما بداية من يوم الأحد يكون هناك نشاط للرياح، وتعود فرص سقوط الأمطار الغزيرة مرة أُخرى.