اعلان

الأزهر للفتوى عن فيلم أصحاب ولا أعز: روج لأفكار محرمة شرعًا كـ"المثلية الجنسية"

فيلم أصحاب ولا أعز
فيلم أصحاب ولا أعز
كتب : أهل مصر

كشف الدكتور أسامة الحديدي، المدير التنفيذي لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، عن رأي الشرع في فيلم "أصحاب ولا أعز" بطولة الفنانة منى زكي، الذي أثار جدًلا كبيرًا خلال الأيام الماضية.

قال "الحديدي": الفن دوره مهم جدًّا، ويجب أن يكون موجَّهًا لبناء الشخصية والإنسان وتصدير القدوة الصالحة، ولدينا آلاف من الصالحين ممَّن يمكننا إبراز أدوارهم في المجتمع، ولا يجب أن نشغل الناس بما هو محرَّم ومجرَّم شرعًا مثل المثلية الجنسية".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "mbc مصر":"الأمراض المجتمعية يتم طرحها في الأعمال الفنية بما يتوافق مع عادات وتقاليد وأخلاقيات المجتمع، والمثلية الجنسية مجرَّمة ومحرَّمة في الإسلام، وارتكاب هذه الفاحشة أمر محرَّم ومجرَّم".

وتابع: "لو كان الشاذ جنسيًّا مريضًا فيعالج، وقد يكون سلوكًا أو خللًا هرمونيًّا، ودورنا نشر الوعي بالتحذير من إشاعة هذه الفاحشة في المجتمع".

وأردف: "النفس الإنسانية تأبى وترفض سلوك المثلية الجنسية، وهذا الأمر من الناحية الشرعية لا ينبغي أن يروَّج له في المجتمع، ولا ينبغي أن يسلك هذا السلوك في المجتمع وأن يكشف الستر بهذه الطريقة".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | استراحة