اعلان

خالد الجندي يوضح آية في القرآن الكريم تساوي كنوز الأرض

خالد الجندي
خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إنه لا بد من التأدب مع قدر الله وأن نستسلم له من غير حزن ولا أسف ولا بكاء ولا ندامة وحسرة ولا أن تعض أناملك من الغيظ لأن الأمر كله متروك ليد الله.

وخلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المُذاع عبر فضائية "dmc"، أوضح الجندي أنه عندما تعرف أن الأمر كله لله، وعندما تسلم أمرك لله وتفوض أمرك كله لله، ستنتابك حالة من السعادة لا مثيل لها ولا يعلمها إلا الله ولا يدركها إلا من ذاقها.

وتابع: "شيخنا إسماعيل صادق العدوى، كان يقول إذا وقفت عليك سدود عليك بأخر سورة هود، وتقول الآية: "وَلِلَّهِ غَيْبُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَإِلَيْهِ يُرْجَعُ الْأَمْرُ كُلُّهُ فَاعْبُدْهُ وَتَوَكَّلْ عَلَيْهِ ۚ وَمَا رَبُّكَ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ".

وأكد الجندي أن فهم معنى الآية والإيمان به، تصيبك حالة من الطمأنينة، ونصيحة النبي عليه السلام التي قال فيها "لا يقولن أحدكم لو كان كذا لكان كذا، ولكن ليقولن قدر الله وما شاء فعل"، مضيفًا أنه مهم جدًا حالة الإيمان بالقدر وأعلم أنَّ ما أصابَك لم يكُنْ لِيُخْطِئَك، وما أخطَأَك لم يكُنْ لِيُصيبَك، وأن الأرزاق بيد مقسم الأزراق وأن ما شاء الله كان ومالم يشأ لم يكن، وهذه مهمة العقيدة لو أردت تربية أولادك عليها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | بيرسي تاو يهدر الأول