اعلان

الصحة: اللقاحات لا تؤثر على الإنجاب.. و «أوميكرون مش دور برد» (فيديو)

وزارة الصحة
وزارة الصحة

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بـ وزارة الصحة، إن الدول الأوروبية التي رفعت القيود وصلت لمرحلة متطورة من التطعيم باللقاحات تتجاوز 70% من المستهدف.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي 'أحمد موسى' ببرنامج 'على مسئوليتي' المذاع على قناة صدى البلد، أكد حسني أن هذه الدول يوجد بها زيادة في الإصابات لكن حالة الإصابة ليست خطرة، مشيرا إلى أن مصر وصلت لتطعيم من 30% إلى 40% من الأعداد المستهدفة ضد كورونا.

ووأوضح حسني أن الدولة الآن تذهب إلى المواطنين في منازلهم ولديها وفرة في اللقاحات أكثر من 70 مليون جرعة، مشيرا إلى الوعي بضرورة تلقي اللقاح بدأ يزداد لدى المصريين.

وأشار حسني إلى أنه هناك دواء جديدا من فايزر سيدخل البرتوكول العلاجي المصري خلال أسبوعين من الآن، مشيرا إلى أن الثابت عالميا فيما يخص مرات اللقاح 3 جرعات، وجميع اللقاحات آمنة وفعالة ولا تمثل أي خطورة على الإنجاب.

وأكمل حسني: 'الأعراض الأساسية لفيروس كورونا ومتحوراته مازلت عبارة عن صداع شديد والتهاب في الحلق وكحة، لكن ضيق التنفس وسرعة ضربات القلب أضحت أقل من الموجات السابقة، مشيرا إلى أنه إذا تم تطعيم 70% من المواطنين سيتم تقليل الإجراءات الاحترازية، مختتما: 'أوميكرون مش دور برد'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة