اعلان

حقيقة إطلاق بنزين 98.. شعبة البترول تجيب (فيديو)

بنزين 98
بنزين 98

تصدرت أنباء خلال الفترة الماضية عن إطلاق بنزين 98، ولم يتم الإعلان بشكل رسمي عن تأكيد هذه المعلومة من عدمه، ولكن حسمت شعبة البترول، اليوم، هذه الأنباء.

حيث قال المهندس صبري الشرقاوي، رئيس شعبة البترول والتعدين بنقابة المهندسين وخبير الطاقة، إن مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول إيجبس 2022 سيشهد إعلان مزايدة عالمية تشارك فيها الشركات الكبرى، وهو ما سيؤدي إلى زيادة الاستثمارات، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، التقى بعدد من رؤساء الشركات، وهو ما يمنحهم دفعة كبيرة لزيادة استثماراتهم في مصر.

وأضاف 'الشرقاوي'، خلال حواره ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع عبر القناة الأولى، أنه تم البدء في وضع خطة لضمان عدم وجود أي نقص في الغاز الطبيعي وضمان استدامة الموارد المالية حتى عام 2035، موضحًا أن الخطة ستعمل على تطوير القطاع لكي يتواكب مع الحداثة الموجودة في العالم والشركات العالم، والاعتماد على الشباب وتدريبهم في الدول الأجنبية لاكتساب الخبرات اللازمة.

ولفت إلى أن ديون مصر، لصالح الشركات العاملة في هذا المجال كانت تقدر بنحو 3.6 مليار دولار، لكنها انخفضت لتصل إلى 850 مليون دولار'.

وكشف رئيس شعبة البترول، حقيقة ما أثير حول إطلاق بنزين 98، قائلًا: 'لا إحنا لسه واقفين عند بنزين 95، وموصلناش لبنزين 98'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً