اعلان
اعلان

هبة القدسي: بايدن يحاول عزل روسيا.. والصين تتطلع للاستيلاء على تايوان

الكاتبة الصحفية هبة القدسي
الكاتبة الصحفية هبة القدسي

قالت الكاتبة الصحفية، هبة القدسي، مدير مكتب جريدة الشرق الأوسط بواشنطن، أن أسعار البنزين ارتفعت في المحطات الأمريكية لـ 4 دولارات للجالون، وهناك توقع بوصولها إلى 5 دولارات حال استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الاقتصاد الأمريكي يشهد ركودًا كبيرًا بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية.

ولفتت الكاتبة الصحفية، هبة القدسي، مدير مكتب جريدة الشرق الأوسط، إلى أن هناك تأثيرات سلبية على الشركات الأمريكية التي خرجت من روسيا إثر العقوبات المفروضة عليها نتيجة الحرب مع أوكرانيا.

وأضافت أن فنزويلا أبرز حلفاء بوتين وروسيا في أمريكا اللاتينية، موضحة أن الولايات المتحدة تحاول عودة الدفء للعلاقات مع فنزويلا لتعوض الإنتاج النفطي في أوبك.

وأردفت الكاتبة الصحفية، هبة القدسي، مدير مكتب جريدة الشرق الأوسط بواشنطن، أن إدارة بايدن تمارس حالة استقطاب سياسي في محاولة منها لعزل روسيا

واختتمت أن هناك تطلعات صينية للاستيلاء على تايوان في القريب أو في المستقبل البعيد، موضحة أنه يوجد هدوء نسبي في العلاقات بين الدول الغربية والصين، لأن الغرب يرى إمكانية لعب الصين دور وسيط في الأزمة الروسية الأوكرانية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان