اعلان

هبة القدسي: ترحيب كبير في الدوائر السياسية الأمريكية بقرار بايدن بحظر استيراد النفط الروسي

الكاتبة الصحفية هبة القدسي
الكاتبة الصحفية هبة القدسي

قالت الكاتبة هبة القدسي، مدير مكتب صحيفة الشرق الأوسط بواشنطن، إن هناك ترحيب كبير في الدوائر السياسية الأمريكية بقرار بايدن بحظر استيراد النفط الروسي.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن معارضة القرار جاءت من حماة البيئة ويطالبون بتسريع تنفيذ مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، بدلا من البحث عن الفحم والبترول.

ولفتت الكاتبة هبة القدسي، مدير مكتب صحيفة الشرق الأوسط بواشنطن إلى أن النفط الروسي ومصدر الطاقة تعادل 10 % من احتياجات أمريكا.

وأكدت الكاتبة هبة القدسي، مدير مكتب صحيفة الشرق الأوسط بواشنطن أن قرار بايدن بحظر النفط الروسي خطوة قاسية لن يكون لها تأثير كبير على الجانب الروسي، لأن موسكو لا زالت تصدر للجانب الأوروبي.

وواصلت أنه كان هناك ضغط من مشرعين كثر على إدارة بايدن لاتخاذ هذه الخطوة ولكنه كان مترددًا، وانقسام بشأن القرار مع كل من فرنسا وبريطانيا وألمانيا.

وأوضحت الكاتبة هبة القدسي، مدير مكتب صحيفة الشرق الأوسط بواشنطن، أن البنزين ارتفع في الولايات المتحدة الأمريكية حتى من قبل قرار بايدن بحظر النفط الروسي، حيث متوقع وصول سعر الجالون إلى 5 دولارات حال استمرار الأزمة.

وأضافت أن هناك استطلاعات تشير إلى أن الأمريكيين يؤيدون أي إجراءات عقابية تتخذها واشنطن ضد روسيا بشأن حربها على أوكرانيا، لافتة إلى أن هناك تأثيرات كبيرة على الاقتصاد الأمريكي مع ارتفاع أسعار الطاقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل