اعلان

تامر أمين عن ارتفاع الأسعار: «لو الأزمة استمرت أكثر من شهر ربنا يستر علينا»

تامر أمين
تامر أمين

علق الإعلامي تامرأمين على غلاء الأسعار، قائلاً: 'كل الناس بتتكلم على غلاء الأسعار والارتفاع الجنوني الذي حدث في أسعار كثيرة من السلع في السوق المحلي'.

وخلال تقديمه برنامج آخر النهار، المذاع عبر فضائية النهار، قال أمين: 'من الطبيعي الناس تتكلم وتكون متضايقة ومخنوقة وتشتكي من غلاء الأسعار، لأنها مرتبطة ارتباط مباشر بحياتنا والتزماتنا وقدرتنا على الوفاء بهذه الالتزامات خاصة بالنسبة لرب أي عائلة مسؤول عن الإنفاق عليها'.

وتابع أمين: 'لما رب العائلة يكون قادر إنه يوفي التزامات معينة ومرة واحدة يلاقي الدنيا تغلى عليه لدرجة تجعله غير قادر على أن يوفي هذه الالتزامات، فلا بد له أن يشعر بالضيق والمشكلة'.

وتساءل أمين: 'هل نحن في مشكلة؟' ليرد: 'قطعًا نحن في مشكلة لكن ليست مصر وحدها وإنما العالم كله في مشكلة.. ولسنا كشعب أو حكومة أو نظام أو دولة سبب هذه المشكلة.. إنما ما يحدث في العالم يؤثر علينا'.

وأشار إلى أن هناك كلمة سيكثر الحديث عنها خلال الفترة المقبلة وهي التضخم، معقبًا: 'اعتبروا التضخم هو الغلاء.. وستضعف القوة الشرائية لنا.. الدخل لن يقل لكن القدرة الشرائية هي التي ستقل'.

وأكد أن الأزمة العالمية هي التي ستحدد فترة هذا الغلاء ومعدله، معقبًا: 'لو الأزمة خلصت بكره آثارها هتتلم بسرعة.. لو استمرت أكثر من شهر يبقى ربنا يستر علينا كلنا'.

WhatsApp
Telegram