اعلان
اعلان

منخفض جوي وسقوط أمطار.. الأرصاد توضح طقس الساعات المُقبلة

أمطار
أمطار

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الجو خلال الساعات المقبلة، وأكدت أن اليوم يشهد طقس بارد وهناك سقوط للأمطار بين متوسطة لـ خفيفة، ولذلك على المواطنين توخى الحذر فى الساعات المقبلة، والتى سيصحبها نشاط رياح.

وخلال مداخلة على القناة الأولى، قالت غانم إن مصر تشهد اليوم الجمعة ذروة انخفاضات درجة الحرارة، ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة 17 درجة مقارنة بـ19 درجة أمس الخميس، مشيرةً إلى أن انخفاض درجات الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع القادم، وذروة الانخفاضات في الجمعة والسبت.

وأكدت غانم أن هذا الانخفاض يرجع إلى تأثر مصر برياح شمالية غربية قادمة من جنوب وشرق أوروبا تعمل على انخفاض درجات الحرارة مع وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا سيعمل على فرص سقوط الأمطار.

وأوضحت غانم أنّ طقس النهار سيكون مائلا للبرودة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد ومعتدلا على محافظات جنوب سيناء وجنوب الصعيد خلال فترة النهار، وتصل درجة الحرارة الصغرى على القاهرة الكبرى 8 درجات مئوية، ويكون الطقس في فترة الليل شديد البرودة على مناطق الجمهورية كافة.

وأردفت، أن اليوم سيشهد نشاطا للرياح بسرعات بين 30 و40 كم وهي أهدأ نسبيا من الأمس، لكنه سيزيد إحساسنا بانخفاض درجات الحرارة وبرودة الطقس وسيؤدي إلى اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

ولفتت، إلى أنّ ارتفاع الأمواج على البحر المتوسط سيبلغ 4 أمتار وغير مؤهل تماما لأعمال الصيد والملاحة البحرية، مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، وستسقط الأمطار بكميات خفيفة إلى متوسطة على محافظات السواحل الشمالية وكل المحافظات المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري وتمتد أمطار خفيفة إلى جنوب الوجه البحري وجنوب القاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل تعود أسعار الذهب إلى ما قبل التعويم وأزمة الدولار؟