اعلان

تقلبات جوية وأمطار 3 أيام.. الأرصاد توضح طقس الأسبوع الجاري (فيديو)

أمطار
أمطار

قال الدكتور محمود شاهين مدير عام التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إن الفترة الانتقالية بين فصول السنة تشهد تقلبات جوية، لافتًا إلى أن البلاد تأثرت الأسبوع الماضي بمنخفضات جوية صحراوية شبه خماسينية، أدت إلى ارتفاع درجة الحرارة.

وخلال مداخلة لفضائية «الشمس»، مساء الاحد،أكد شاهين أن البلاد تأثرت مع نهاية الأسبوع الماضي، بكتلة هوائية مختلفة قادمة من جنوب أوروبا، موضحًا أنها أدت إلى انخفاض درجة الحرارة، وعودة الشعور بأجواء فصل الشتاء مرة أخرى.

وناشد شاهين المواطنين عدم تغيير نوعية الملابس هذا الأسبوع، قدر الإمكان، لأن درجة الحرارة منخفضة خلال فترات النهار والليل، لافتًا إلى أن نشاط الرياح يزيد من الإحساس بانخفاض درجة الحرارة، التي تعتبر أقل من المعدلات الطبيعية لها، في هذا الوقت من العام.

وتوقع مدير عام التنبؤات بالأرصاد، ارتفاع درجة الحرارة تدريجيًا والعودة إلى سطوع أشعة الشمس، بنهاية الأسبوع الجاري، قائلًا إن درجة الحرارة العظمى ستتراوح على القاهرة الكبرى ما بين 20 إلى 21 درجة.

وأشار إلى أن السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري تشهد فرص أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة، اليوم وعلى مدار 3 إلى 4 أيام مقبلة، مختتمًا أن التأثر بالكتل الهوائية البادرة، يؤدي إلى انخفاض درجة الحرارة خلال هذا الأسبوع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً