اعلان

هل تنخفض إصابات كورونا بحلول الصيف؟.. الصحة تُجيب

 وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن مصر تشهد انخفاض متتالٍ في إصابات كورونا والوفيات ومعدلات دخول المستشفيات، لافتًا إلى أن نسب إشغال في المستشفيات تنخفض بشكل واضح، وفقًا للبيان الأسبوعي الذي أصدرته الوزارة.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء السبت، أكد عبدالغفار أن زيادة معدلات التطعيم ضد كورونا، تقلل من شدة الإصابات ومعدلات الوفيات على مستوى العالم وليس في مصر فقط، مشيرًا إلى تحصين 52 مليونًا و88 ألفًا و136 شخصًا من الفئات المستهدفة في مصر ضد كورونا.

ولفت إلى تلقيح 52% من المصريين والمقيمين ضمن الفئات المستهدفة ضد فيروس كورونا، مجيبًا عن انخفاض الإصابات بحلول فضل الصيف: «لم يثبت وجود ارتباط بين ارتفاع أو انخفاض الحرارة وشدة الفيروس، والأمر مرتبط بالمناعة المكتسبة سواء من التلقيح أو الإصابة بالمرض».

وأكد متحدث الصحة، أن معدلات التلقيح تسير بشكل جيد في مصر، داعيًا المواطنين الذين لم يتلقوا لقاح كورونا، إلى التوجه للمراكز المخصصة للحصول على التطعيم، فضلًا عن الحصول على الجرعة الثانية والتعزيزية التنشيطية.

وذكر أن المواطنين بإمكانهم تلقي اللقاح من أي مركز دون رسائل مسبقة أو إجراءات، بشرط اصطحاب إثبات الشخصية، معلنًا أن حملة طرق الأبواب التي أطلقتها الوزارة في 7 محافظات، ساهمت في تلقيح مليون و800 ألف مواطن.

وأشار إلى أن «الإجراءات الاحترازية لم تعد مرتبطة بفيروس كورونا، لكنها مرتبطة بالصحة العامة»، قائلًا إن التطهير المستمر للأيدي والأسطح، والتباعد الاجتماعي، وتغطية الفم بمنديل أو الكوع عند العطس أو السعال، ممارسة عادية غير مرتبطة بفيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | جووووووووول أول لدورتموند